إحباط هجوم إرهابيين من “داعش” على نقاط عسكرية في محيط الكلية الجوية بريف حلب

23-08-2016

إحباط هجوم إرهابيين من “داعش” على نقاط عسكرية في محيط الكلية الجوية بريف حلب

تصدت وحدات من الجيش العربي السوري لمجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” المدرج على قائمة الارهاب الدولية حاولت الاعتداء على عدد من النقاط العسكرية في محيط الكلية الجوية بريف حلب الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري  بأن وحدات من الجيش وعناصر حامية الكلية الجوية اشتبكت مع مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” هاجمت نقاطا عسكرية في محيط الكلية وردتها على أعقابها”.

وبين المصدر أن الاشتباكات أسفرت عن “تدمير سيارتي دفع رباعي مزودة برشاشات و4 دراجات نارية مفخخة والقضاء على عدد من الإرهابيين التكفيريين”.

وفكت وحدات الجيش الحصار عن مطار كويرس والكلية الجوية في 10 تشرين الثاني من العام الماضي وأحكمت السيطرة على عشرات القرى والتلال الاستراتيجية في الريف الشرقي للمحافظة.

وتنتشر في عدد من قرى وبلدات ريف حلب الشرقي والشمالي الشرقي مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” وتتكبد خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد في عمليات الجيش.
- إلى ذلك اشتبكت وحدة من الجيش العربي السوري صباح اليوم مع مجموعات من إرهابيي تنظيم “داعش” واوقعت في صفوفها خسائر بالأفراد والعتاد في قرية القصر بريف السويداء الشمالي.

وأوضح مصدر عسكري أن وحدة من الجيش قامت بعد عمليات رصد ومتابعة بالاشتباك مع مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” في قرية القصر شمال مدينة السويداء بنحو 40 كم.

وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات “أسفرت عن مقتل عدد من إرهابيي التنظيم التكفيري وتدمير آلياتهم وأسلحتهم”.

وقضت وحدة من الجيش في التاسع عشر من الشهر الجاري على عدد من إرهابيي “داعش” في كمين بمنطقة براق المحاذية لريف السويداء الشمالي.

- وفي ريف حمص أفاد المصدر بأن سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمر للتنظيمات الإرهابية مستودعات ذخيرة في الحلموز ومقر اجتماعات في الفرحانية ومقر قيادة في دير فول.

وأضاف المصدر أن وحدة من الجيش  دمرت سيارة محملة بإرهابيين وأسلحة حاولت الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية بمنطقة عز الدين بريف حمص.

سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...