تدمير مقراً وتجمعاً للتنظيمات الإرهابية في درعا البلد وريف السويداء والقضاء على عدد من إرهابيي “داعش” بريفي دير الزور وتدمر

30-07-2016

تدمير مقراً وتجمعاً للتنظيمات الإرهابية في درعا البلد وريف السويداء والقضاء على عدد من إرهابيي “داعش” بريفي دير الزور وتدمر

سقط قتلى ومصابون بين صفوف التنظيمات الإرهابية خلال عمليات الجيش والقوات المسلحة المتواصلة على الإرهاب التكفيري في منطقتي درعا البلد ودرعا المحطة.

وذكر مصدر عسكريأن وحدات من الجيش وجهت صباح اليوم ضربات مكثفة على تجمعات وبؤر للتنظيمات الإرهابية في منطقة درعا البلد وحي المحطة الشريان الحيوي لتسلل المرتزقة الأجانب وتهريب الأسلحة بتمويل من نظام آل سعود إلى ريف درعا وبادية السويداء الشرقية.

وأشار المصدر إلى أن الضربات أسفرت عن “مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين شمال غرب دوار الكرك ومحيط مبنى البريد وتدمير مقرين شمال جامع الخليل وشرق شركة الكهرباء”.

وتأتي هذه الضربات بعد يوم من تدمير وحدات من الجيش تحصينات ومقر قيادة للتنظيمات الإرهابية في مخيم النازحين وشرق خزان الكرك ومبنى شركة “ال جي” ومحيط بئر أم الدرج بحارة البجابجة.

إلى ذلك أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها من بينهم عامر محسن التركماني.

كما دمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة تجمعاً لإرهابيي تنظيم “داعش” غرب بئر الرصيعي بريف السويداء الشرقي.

- إلى ذلك نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري طلعات مكثفة على تحركات لإرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريف تدمر الشمالي الغربي.

وأشار مصدر عسكري  إلى أن الطلعات الجوية تركزت صباح اليوم على تجمعات لإرهابيي تنظيم “داعش” في محيط حقل شاعر ما أسفر عن “تكبيد التنظيم التكفيري خسائر بالأفراد وتدمير مقرات له وآليات مزودة برشاشات متنوعة”.

ودمر الطيران الحربي السوري أمس آليات بعضها مزود برشاشات ومحمل بالإرهابيين في منطقة حقل الهيل للغاز ومدينة السخنة بريف حمص الشرقي.

- كما أكد مصدر عسكري سقوط قتلى ومصابين في صفوف تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خلال غارات للطيران الحربي السوري على أوكارهم وتجمعاتهم في دير الزور.

ولفت المصدر إلى أن الغارات تركزت على تحركات تنظيم “داعش” في قريتي الزملي والجفرة غرب دير الزور بنحو 7 كم و”أسفرت عن تدمير 3 مقرات للتنظيم التكفيري ومقتل عدد من إرهابييه”.

وذكر المصدر أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة نفذت صباح اليوم عملية نوعية على أحد أوكار تنظيم “داعش” في حي الكنامات على الأطرف الشمالية الشرقية لمدينة دير الزور و”أدت إلى تدمير عدد من الآليات وسقوط قتلى بين صفوف التنظيم التكفيري”.

وأسفرت عمليات الجيش في إطار الحرب على الإرهاب التكفيري أمس عن تدمير آليات وأوكار والقضاء على عدد من إرهابيي “داعش” في قرية عياش شمال مدينة دير الزور بنحو 10 كم.

سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...