القبض على شبكة مخدرات بين لبنان وسوريا

30-07-2016

القبض على شبكة مخدرات بين لبنان وسوريا

كشف فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي شبكة للاتجار بالمخدرات وحبوب الهلوسة تعمل بين طرابلس وزغرتا والمنية وعناصرها من اللبنانيين والسوريين المقيمين في تلك المناطق.
وفي التفاصيل نقلا عن مصادر أمنية أن الشبكة «كانت تسعى الى تهريب كمية من المخدرات وحشيشة الكيف وحبوب الهلوسة (كبتاغون) الى الاْردن»، وأن شاحنة محمّلة بالبضائع المختلفة «تم تزويدها بمخابئ حديدية سرية لنقل هذه الكميات التي قدرت بنحو مئة كيلو غرام».
وتضيف المصادر انه من خلال التنسيق بين مكاتب طرابلس وزغرتا والمنية في فرع المعلومات تمت مراقبة أفراد هذه الشبكة والشاحنة المعدة للنقل، وقد انطلقت الشاحنة، مساء أمس، من احدى بلدات زغرتا وصولا الى طرابلس ومنها الى المنية متوجهة الى الحدود السورية لكن مكتب المنية نصب لها كمينا وتمكن من توقيفها مع سائقها (لبناني) وآخر سوري.
وبناء على الاعترافات الأولية للموقوفين، داهمت قوة من المعلومات منزل شخص سوري في محلة القبة ينتمي الى الشبكة وعثرت في منزله على كميات كبيرة من المخدرات وحبوب الهلوسة وكلها موضّبة للتصدير وأوقفته، كما داهمت قوة من المعلومات منازل سوريين في بلدتي ادرة ومجدليا في زغرتا وصادرت منها كميات مماثلة وأوقفت أصحابها.
وتشير المعلومات الى ان التحقيقات تركز مع الموقوفين حول مصدر كميات المخدرات والكبتاغون وعمليات التصدير التي تحصل ولحساب من، لافتة الانتباه الى ان هذه الشبكة قد تكون صيدا ثمينا اذا ثبت تواصلها مع شبكات اخرى من المفترض ان تؤدي التحقيقات الى كشف اللثام عنها، علما ان تلك المناطق التي كانت تنشط فيها الشبكة تشهد في الآونة الأخيرة نشاطا في تجارة حبوب الهلوسة والترويج لها بين المراهقين.

المصدر: السفير

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...