سافر حول العالم بـ11 يوماً

25-07-2016

سافر حول العالم بـ11 يوماً

هبط المغامر الروسي فيدور كونيوخوف سالماً في حقل يقع في ملكية خاصة في ولاية أستراليا الغربية بعد أن سجل رقماً قياسياً جديداً في السفر حول العالم منفرداً في منطاد.
ولفت رجل الأعمال ديك سميث الذي ساعد كونيوخوف في أثناء الهبوط إلى أن المغامر البالغ من العمر 64 عاماً خرج من المنطاد بعد أكثر من 11 يوماً قضاها في الجو معبراً عن تقديره لرائحة الأرض قائلاً: «كم رائعة هي!». وذكرت محطة «إيه. بي. سي» الأسترالية في وقت سابق أن كونيوخوف الذي بدأ رحلته من نورثام في ولاية أستراليا الغربية في 12 تموز سجل رقماً قياسياً، وهو ما يزيد قليلاً فقط على 11 يوماً عندما مر فوق المدينة التي تقع على بعد 100 كيلومتر شمال شرقي بيرث.
وكسر قائد المنطاد الروسي الرقم القياسي السابق الذي بلغ 13 يوماً ونصف اليوم الذي سجله الراحل ستيف فوسيت في عام 2002.
وقال سميث إن كونيوخوف كان فوق نورثام التي أقلع منها على ارتفاع بلغ نحو ستة آلاف متر وكان يطير بسرعة 60 كيلومتراً في الساعة عندما كسر الرقم القياسي في السفر حول العالم بالمنطاد.
وذكرت المحطة أن ارتفاع منطاد المغامر الروسي خلال الرحلة وصل أحياناً إلى ارتفاع عشرة آلاف متر وأنه اضطر إلى التعامل مع درجات حرارة قاسية بلغت في انخفاضها في بعض الأحيان 56 درجة تحت الصفر ما تسبب في تجمد أقنعة الأوكسجين ومياه الشرب.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...