كشف هويّة منفّذ هجوم ميونيخ

23-07-2016

كشف هويّة منفّذ هجوم ميونيخ

كشفت الشّرطة الألمانيّة هويّة منفّذ الهجوم على مركز"أوليمبيا" التّجاري في ميونيخ، مساء يوم الجمعة، مشيرة إلى أنّه ألمانيّ من أصل إيراني يبلغ من العمر 18 عاماً، ولم يكن معروفاً من قبل الشّرطة.
وأوضح قائد شرطة ميونيخ هوبرتوس أندري أنّ منفّذ الهجوم "كان يعيش منذ سنتين في عاصمة مقاطعة بافاريا ويحمل الجنسيّتين الألمانيّة والإيرانيّة"، مشيراً إلى أنّ "الشّاب هتف شيئاً قبل أن يبدأ هجومه، لكنّ التّحقيق لم يسمح حتّى الآن بمعرفة تفاصيل في هذا الشأن".
وتمّ العثور على المهاجم، الذي كان يحمل مسدّساً، مقتولاً بعيارٍ ناريّ يُشتبه بأنّه أطلقه على نفسه.
ونفى قائد شرطة بافاريا أن يكون منفّذ الهجوم على صلةٍ بتنظيم "داعش"، موضحاً أنّ "عدد ضحايا الهجوم ارتفع إلى 10 قتلى و 27 جريحاً".
ودانت طهران، من جهتها، هجوم ميونيخ، مؤكّدةً ضرورة "محاربة الإرهاب بجميع أشكاله وفي أي مكان باعتباره مطلباً ملحّاً وعاجلاً للمجتمع الدولي والضمير الإنساني".
ودعا المتحدّث باسم وزارة الخارجيّة الإيرانيّة بهرام قاسمي إلى أن تكون محاربة الإرهاب "في مقدّمة أجندات جميع الدّول"، مشدّداً على أنّ "قتل النّاس الأبرياء والعزّل أصبح اليوم وصمة عارٍ في تاريخ البشريّة ولا توجد آليّة للتّخلّص منه سوى الكفاح الدّؤوب والبعيد عن المعايير المزدوجة".

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...