مدفعية فرنسية للعراق و«الإنتربول» يشارك في الحرب

23-07-2016

مدفعية فرنسية للعراق و«الإنتربول» يشارك في الحرب

أكد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، أمس، أن بلاده ستزود العراق بمدفعية لمساعدته في محاربة تنظيم «داعش»، لكنه استبعد ارسال قوات برية للمشاركة في الاعمال القتالية، في حين أعلنت منظمة الشرطة الجنائية الدولية «الانتربول» انضمامها الى «التحالف الدولي» في حربه ضد التنظيم الارهابي.
وقال هولاند بعد اجتماع لمجلس الدفاع في قصر الاليزيه: «قررت في اطار التحالف ضد داعش ان اضع في تصرف القوات العراقية قطع مدفعية، وستنشر الشهر المقبل»، مضيفاً: «هذا الامر لا يعني تغيير طبيعة تدخلنا، نحن ندعم حلفاءنا في العراق وسوريا لكننا لن ننشر قوات على الارض».
وأعلن وزير الدفاع الكندي هارجت سينغ سجان عزم بلاده على ارسال 60 عاملا طبيا لتولي إدارة منشأة طبية في شمال العراق بالتعاون مع التحالف الدولي، على أن ينضم هؤلاء الى القوات الخاصة والمدربين الذين أرسلتهم كندا من قبل في إطار مكافحة «داعش».
إلى ذلك، قال الأمين العام لـ «الانتربول» يورغن ستوك خلال اجتماع في واشنطن لوزراء خارجية ودفاع دول التحالف الدولي، إن منظمته ستلعب «دوراً محفزاً» في المجال المتعلق بالشرطة ضمن الحملة ضد تنظيم «داعش». وأضاف ان «إحدى النقاط الأساسية تقوم على بناء جسر بين منطقة النزاع في قلب معقل داعش، وبين اجهزة الشرطة في الخارج حيث يشن داعش هجماته ويحرض على التطرف.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...