ارتفاع عدد المعتقلين في سجون نظام أردوغان إلى أكثر من 10 آلاف وعدد المقالين أكثر من 44 ألفا

22-07-2016

ارتفاع عدد المعتقلين في سجون نظام أردوغان إلى أكثر من 10 آلاف وعدد المقالين أكثر من 44 ألفا

واصلت أجهزة النظام التركي حملة الاعتقالات والإقالات في صفوف المعارضين لحكم رجب طيب أردوغان الإخواني بحجة محاولة الانقلاب التي شهدتها تركيا مؤخرا حيث تجاوز عدد المعتقلين 10 آلاف شخص وعدد المقالين من وظائفهم 44 ألفا.

ونقلت وكالة الأناضول الناطقة باسم هذا النظام عن نائب رئيس حزب العدالة والتنمية ياسين أقطاي قوله: إن “إجمالي عدد الموقوفين بلغ 10 آلاف و410 أشخاص بينهم 7287 شرطيا و2423 عسكريا و14 قاضيا ومدعيا عاما و686 مدنيا”.

وأوقفت سلطات النظام التركي مساء أمس ضابطا في الجيش برتبة عقيد في قضاء مراد باشا بمحافظة أنطاليا بتهمة المشاركة في محاولة الانقلاب.

وأشارت الوكالة إلى إقالة أكثر من 44 ألف موظف في جميع الوزارات والمؤسسات التابعة للدولة ووصل عدد المستبعدين في وزارة التربية وحدها إلى 21 ألفا و738 موظفا فيما استبعد 21 ألفا و29 مدرسا.

وشملت الإقالات والإبعادات الجامعات التركية ومؤسسة تقنية المعلومات والاتصال والمجلس الأعلى للإذاعة والتلفزيون ومؤسسة الإسكان ومؤسسة البث الفضائي تورك سات.

من جهة أخرى أعلن البيت الابيض في بيان أن نائب الرئيس الامريكي جو بايدن حث تركيا أثناء محادثة هاتفية مع رئيس الوزراء التركي بنيالي يلدريم على “ملاحقة محرضي محاولة الانقلاب وفقا لسيادة القانون”.

وكان أردوغان أعلن فرض حالة الطوارئ لثلاثة أشهر بذريعة محاولة الانقلاب على نظامه والتى سارع إلى الرد عليها بانقلاب اخر على ما تبقى من مؤسسات الجمهورية حيث اعتقل وسرح عشرات الالاف من ضباط وعناصر الجيش والشرطة والاكاديميين وأساتذة الجامعات والموظفين من كل الوزارات.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...