بوتين: حسم المعركة مع “داعش” على الأرض السورية

30-06-2016

بوتين: حسم المعركة مع “داعش” على الأرض السورية

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن مستقبل سورية يمكن أن يقرر مستقبل المنطقة كلها لافتا إلى أن المعركة ضد تنظيم “داعش” الإرهابي ستحسم على أرضها.

وشدد بوتين في كلمة له أمام سفراء روسيا لدى الدول الاجنبية على ضرورة التعاون والعمل الدولي المشترك لحل الأزمة في سورية وتضافر جهود جميع الدول عبر جبهة موحدة لمحاربة الإرهاب معتبراً ان “هدف التسوية النهائية للأزمة في سورية ما زال بعيد المنال”.

ونوه بوتين بالدور “الجيد” الذي تلعبه الدبلوماسية الروسية وبجهود العسكريين الروس “الذين بذلوا كل ما بوسعهم من أجل التصدي للإرهاب والحفاظ على مؤسسات الدولة السورية ومنع التدخل الخارجي غير الشرعي فيها”.

ولفت بوتين الى أن روسيا والولايات المتحدة الأمريكية والشركاء الآخرين تمكنوا بشكل أساسي من تأسيس اتفاق وقف الأعمال القتالية في الكثير من المناطق السورية وهذا دليل جيد على أنه يمكن حل الكثير من المشاكل والأزمات الدولية عبر العمل المشترك.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن الإرهاب أصبح أكبر خطر يهدد الأمن الدولي لافتا إلى أن استخدام الغرب “القوة الخشنة” أدى لظهور الإرهابيين في عدد من الدول ومثال على ذلك ما حدث في ليبيا.

وأوضح بوتين أن هناك دولا تحاول نسف القوانين الناظمة للعلاقات بين الدول ما ينتج عنه نزاعات دولية جديدة مشيرا في الوقت ذاته إلى أن السياسة الخارجية الروسية مستقلة وتسعى لتطوير علاقات بناءة مع الآخرين كما أن روسيا تضمن أمنها وأمن مواطنيها وهي قادرة على الدفاع عن نفسها دائما.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...