تدمير مقرات لإرهابيي “داعش” في دير الزور وريفي السويداء وحمص والقضاء على مجموعة من إرهابيي “جبهة النصرة” بدرعا البلد

30-06-2016

تدمير مقرات لإرهابيي “داعش” في دير الزور وريفي السويداء وحمص والقضاء على مجموعة من إرهابيي “جبهة النصرة” بدرعا البلد

أكد مصدر عسكري تدمير آليات ومقرات لتنظيم “داعش” الإرهابي خلال عمليات لوحدات الجيش العربي السوري العاملة في دير الزور بإسناد من الطيران الحربي في إطار الحرب المتواصلة على الإرهاب الدولي.

وقال المصدر إن وحدات من الجيش دمرت فجر اليوم مقرين لتنظيم “داعش” الإرهابي في حي خسارات وأوقعت العديد من القتلى بين صفوفه خلال عملياتها في حيي الحميدية والحويقة.

وأضاف المصدر إن الطيران الحربي نفذ غارات مكثفة على مواقع تنظيم “داعش” في جبل الثردة وقرية البغيلية أسفرت عن تدمير13 آلية للتنظيم التكفيري وسقوط عدد من القتلى بين إرهابييه.

وكان الطيران الحربي السوري دمر أمس 3 مقرات لتنظيم “داعش” في قرية الثردة وشرق قرية الجفرة بدير الزور.

- إلى ذلك وجهت وحدة من الجيش العربي السوري ضربات مكثفة على رتل آليات لتنظيم “داعش” الإرهابي على الطريق الواصل بين معبر أبو شرشوح قرب الحدود العراقية ومنطقة بئر الرصيعي في ريف السويداء الشرقي.

وذكر مصدر عسكري أن الضربات أسفرت عن “تدمير سيارتين محملتين بالإرهابيين والأسلحة وسقوط العديد من القتلى والمصابين بين صفوف إرهابيي التنظيم التكفيري”.

وقضت وحدة من الجيش أمس الأول على تجمع لإرهابيي التنظيم التكفيري فى قرية القصر شمال شرق مدينة السويداء بنحو 40كم.

وتشكل البادية السورية المفتوحة على العراق والأردن ممراً رئيسا لتسلل المرتزقة للانضمام إلى تنظيم “داعش” الإرهابي وتهريب الأسلحة والذخيرة ومنطلقا لشن الاعتداءات على التجمعات السكنية في ريف السويداء.

وفي هذه الأثناء وجهت وحدات الجيش العاملة في منطقة درعا البلد ضربات مكثفة على تجمعات وبؤر لتنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

وذكر مصدر عسكري أن الضربات أسفرت عن “تكبيد إرهابيي “جبهة النصرة” خسائر بالأفراد وتدمير مقر قيادة لهم جنوب شرق ساحة بصرى وسيارتين على طريق السد وتجمعات في مخيم النازحين”.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش “قضت على مجموعة إرهابية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” هاجمت نقاطا عسكرية في حي البجابجة” بمنطقة درعا البلد الشريان الرئيس لتهريب الأسلحة والذخيرة وتسلل الإرهابيين المرتزقة من الأردن.

وقضت وحدات من الجيش أمس على مجموعة إرهابية كانت تقوم بنقل أسلحة وذخيرة جنوب شرق مدرسة زنوبيا على أطراف منطقة درعا المحطة ودمرت تحصينات ودشم رشاشات للإرهابيين قرب مبنى شركة الكهرباء وخزان الكرك بدرعا البلد.

- وواصل سلاح الجو في الجيش العربي السوري حربه على الإرهاب التكفيري بتوجيه غارات مكثفة على تجمعات وتحركات تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية بريف حمص الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري بأن الطيران الحربي السوري “دمر في سلسلة طلعات جوية نفذها صباح اليوم 3 مقرات لتنظيم “داعش” جنوب تدمر وفي محيط المحطة الثالثة” لضخ النفط شرق مدينة تدمر بنحو 40 كم.

وأشار المصدر إلى أن سلاح الجو “دمر عربات وآليات بعضها مزود برشاشات وتجمعات لإرهابيي تنظيم “داعش” في ضربات مركزة على محاور تحركهم ونقاط تحصنهم شرق منطقة حويسيس وقرية جباب حمد بمنطقة الفرقلس” شرقي مدينة حمص بنحو 60 كم.

ودمر سلاح الجو أمس 5 عربات بعضها مزود برشاشات ومقرا للتنظيم التكفيري وأوقع أعدادا من إرهابييه بين قتيل ومصاب جنوب تدمر وفي محيط قرية محسة بالريف الشرقي.

كما دمر الطيران الحربي السوري أيضا 13 عربة وآلية لتنظيم داعش الإرهابي في الحويقة والحميدية ومحيط جبل الثردة بدير الزور.

وفي ريف السويداء دمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة سيارتين لإرهابيي “داعش” في منطقة بئر الرصيعي.

سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...