الجيش يدخل عمق داريا المسلح

29-06-2016

الجيش يدخل عمق داريا المسلح

بينما سيطر الجيش العربي السوري على مساحات إضافية في داريا ودخل أكثر في عمق المدينة المسلح والواقعة بغوطة دمشق الغربية، قضت وحدة منه على مجموعة من مقاتلي تنظيم جبهة النصرة الإرهابية بكامل أفرادها من خلال كمين محكم على محور درعا طفس. وأفاد مصدر ميداني، وفق ما نقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية للأنباء إلى أنه قُتل عدد من المسلحين خلال حرب شوارع دارت داخل الكتل السكنية في جنوب داريا بعد هجوم مباغت لوحدات الاقتحام في الجيش السوري.
وأفاد المصدر بأن العملية كانت نوعية استطاع خلالها الجنود المقتحمون من كسر تحصينات المسلحين في معارك وصفها بالمعقدة والصعبة وفي مناطق مهدمة ومليئة بالركام، كما تمكنوا من السيطرة على عدد من الأبنية والتي كانت تعد مواقع مهمة للمسلحين تستخدم للقنص والتسلل.
وأضاف المصدر: إن الجيش السوري تقدم 500 متر في عمق المسلحين، وثبت نقاطاً جديدة له في محيط مسجد نور الدين في المنطقة، وأصبح أكثر قدرة على المناورة وضرب تحركات المسلحين.
وتشهد مواقع التنظيمات المسلحة في داريا ضربات متواصلة من سلاح المدفعية في الجيش السوري، في ظل عمليات برية تهدف إلى إضعافهم وقطع طرق إمدادهم عن مدينة «المعضمية» التي تؤمن لهم الدعم والإسناد اللوجستي. وتقاتل فصائل عديدة من المسلحين في مدينة داريا أبرزها «أجناد الشام» و«جبهة النصرة» و«شهداء الإسلام».
وذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض أنه دارت فجر أمس اشتباكات بين قوات الجيش السوري والقوى الرديفة له من جهة، و«الفصائل الإسلامية والمقاتلة من جهة أخرى، في أطراف حي القابون، ترافق مع فتح قوات النظام لنيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في الحي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية».
إلى ذلك «دارت اشتباكات عنيفة بين الفصائل الثورية» وقوات الجيش العربي السوري على جبهة إدارة المركبات على أطراف مدينة عربين بالغوطة الشرقية في محاولة للأخيرة التقدم على مناطق «الثوار» حسب ما ذكرت شبكة «الدرر الشامية» الإخبارية المعارضة.
جنوباً، نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة العاملة في درعا كميناً محكماً على تحرك لمقاتلي تنظيم جبهة النصرة المدرجة على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية.
ونقلت وكالة «سانا» للأنباء، عن مصدر عسكري أن الكمين أسفر عن «القضاء على مجموعة إرهابية بكامل أفرادها وتدمير آلياتهم على محور درعا طفس».
ووفق «المرصد» فقد قصفت قوات الجيش بعد منتصف ليل الإثنين الثلاثاء، «مناطق في بلدة عقربا بريف درعا الشمالي، دون أنباء عن إصابات، في حين قتل مقاتل من الفصائل الإسلامية جراء قصف قوات النظام على مناطق في طريق جباتا بريف القنيطرة».
في الأثناء، «سقطت عدة قذائف على مناطق في مدينة البعث» الخاضعة لسيطرة قوات الجيش في القطاع الأوسط بريف القنيطرة، ولم ترد أنباء عن إصابات، حسبما أفاد «المرصد».

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...