تقرير سري: إرهابيو “جبهة النصرة” يستخدمون المعابر التركية لنقل السلاح والمتفجرات إلى سورية

28-06-2016

تقرير سري: إرهابيو “جبهة النصرة” يستخدمون المعابر التركية لنقل السلاح والمتفجرات إلى سورية

كشف تقرير سري أعدته الشرطة التركية عن وجود العديد من التنظيمات الإرهابية في تركيا التابعة لتنظيمي “جبهة النصرة” و”داعش” موضحا أن تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي يستخدم المعابر التركية النظامية وغير النظامية لنقل السلاح والمتفجرات إلى سورية.

ونقلت صحيفة قارشي التركية عن التقرير الذي رفعه جهاز الشرطة التركي وقدمه للنيابة العامة حول العملية التي نفذها في مدينة ديار بكر والتي قتل فيها شرطيان و7 إرهابيين من تنظيم “داعش” قوله: إن عناصر التنظيمات الموجودة في تركيا مرتبطة بالعناصر الموجودة على الأراضي السورية منبها إلى أن “استمرار إرسال السلاح والدعم اللوجستي من تركيا إلى هذه التنظيمات سيزيد من مأزق تركيا”.

وسبق أن كشفت العديد من التقارير الإعلامية والاستخباراتية استمرار نظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على مدى سنوات في توفير كل الدعم والمساندة للتنظيمات الإرهابية في سورية.

ولفت التقرير إلى أن إرسال الأموال والعناصر إلى هذه المجموعات ازداد مؤخرا مؤكدا أن قسما ممن يوصفون بـ “اللاجئين”يقومون بتصنيع مواد متفجرة في تركيا ويرسلونها إلى الارهابيين في سورية كما تقدم بعض الجمعيات الدعم المادي للأشخاص المتوجهين إلى الأراضي السورية للقتال ضمن صفوف التنظيمات الإرهابية.

واعتبر التقرير أن قيام “تنظيم جبهة النصرة التابع لتنظيم القاعدة الإرهابي الذي يعتبر أكبر تهديد في العالم ببناء معسكرات وتدريب مقاتلين وزجهم في المعارك من خلال تركيا وضع الأخيرة في مواجهة أخطار جمة على الساحة الدولية وإظهارها كدولة داعمة لهذا التنظيم”.

وأوضح التقرير أن هناك كيانات تحمل فكرا متطرفا وتكفيريا في ديار بكر ولها ارتباطات بتنظيم القاعدة وبالتنظيمات الارهابية في سورية مبينا أن هذه الكيانات تنشط في المساجد والمكتبات والصالات الدينية حيث يتم تحريضهم وتجنيدهم لإرسالهم إلى سورية.

وحذر التقرير من تجاهل احتمال تنفيذ تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي عمليات على الأراضي التركية مشيرا إلى أن التنظيمات الإرهابية جندت الكثير من الشبان الأتراك بعد أن تم التعرف عليهم عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي ليتم إرسالهم إلى سورية وإلى أن الكثيرين منهم يعودون بشكل مستمر إلى سورية بينما يتم إدخال الجرحى منهم إلى مستشفيات المحافظات والبلدات الحدودية بأسماء وكنى سورية ويتم تقديم العلاج الأولي لهم.

يذكر أن العديد من وسائل الإعلام التركية كشفت بالأدلة الموثقة حجم تورط نظام اردوغان في دعم وتمويل وتسليح التنظيمات الإرهابية في سورية حيث نشرت صحيفة جمهورييت العام الماضي أشرطة فيديو تظهر عملية توقيف شاحنات محملة بالسلاح والمعدات العسكرية في منطقة أضنة والتي أرسلها نظام أردوغان بإشراف جهاز مخابراته إلى التنظيمات الإرهابية في سورية في 19 كانون الثاني عام 2014.

كما أكد الرئيس السابق لدائرة مكافحة الإرهاب فى جهاز المخابرات التركي محمد ايمور في تصريحات له قبل أكثر من أسبوع أنه في ظل نظام أردوغان وحكومة حزب العدالة والتنمية أصبحت تركيا بلدا يصدر الإرهابيين وتحولت الحدود التركية إلى معبر لعشرات الآلاف من هؤلاء الإرهابيين القادمين من مختلف دول العالم إلى سورية محذرا من ان تركيا ستعانى تبعات هذا الوضع فترة طويلة.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...