“أحرار الشام” و”جبهة النصرة” ينهبون تجهيزات محطة زيزون وينقلونها إلى تركيا

28-06-2016

“أحرار الشام” و”جبهة النصرة” ينهبون تجهيزات محطة زيزون وينقلونها إلى تركيا

أكدت مصادر أهلية في منطقة جسر الشغور قيام إرهابيي “أحرار الشام” وتنظيم “جبهة النصرة” بنهب معدات وتجهيزات محطة زيزون وتهريبها عبر القرى والبلدات في ريف إدلب الجنوبي الغربي إلى الأراضي التركية.

وذكر مصدر في محطة توليد زيزون  أن الكثير من الاتصالات وردت من أهالي ريف جسر الشغور أكدوا فيها مشاهدتهم آليات ثقيلة ورافعات برجية وشاحنات نقل للمجموعات الإرهابية تخرج من المحطة وهي محملة بتجهيزات وآلات وتتجه نحو الأراضي التركية.

ولفت المصدر إلى أن اتصالات أهالي جسر الشغور ترافقت مع توثيق صور تظهر فيها مجموعات إرهابية تقوم بفك مواسير برج التبريد في المحطة ونقلها بواسطة الشاحنات مبينا أنه من غير الممكن فك هذه التجهيزات من قبل أشخاص عاديين ما يؤكد قيام الإرهابيين باستقدام خبراء متخصصين من ذوي الخبرة العالية لفكها من خارج سورية.

وأشار المصدر إلى أنه تم اخلاء محطة زيزون على خلفية هجوم إرهابي لتنظيم “جبهة النصرة” والمجموعات التكفيرية حفاظا على حياة العمال والخبراء فيها وأن المحطة البالغة تكلفتها أكثر من نصف مليار دولار كانت في جاهزية كاملة.

وسبق أن قامت المجموعات الإرهابية المرتبطة بالنظامين السعودي والتركي بفك ونهب مئات المعامل في مدينة حلب بواسطة خبراء أتراك وتهريبها بتنسيق مع نظام أردوغان إلى داخل الأراضي التركية.

سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...