القضاء على إرهابيين في درعا البلدوتدمير تجمعات لإرهابيي “داعش” بريفي حمص وحماة

27-06-2016

القضاء على إرهابيين في درعا البلدوتدمير تجمعات لإرهابيي “داعش” بريفي حمص وحماة

أكد مصدر عسكري مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين غالبيتهم من تنظيم “جبهة النصرة” خلال العمليات المتواصلة للجيش العربي السوري على أوكار التنظيم والمجموعات التكفيرية المرتبطة به في درعا.

وذكر المصدر بأن وحدة من الجيش “أوقعت أفراد مجموعة إرهابية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” بين قتيل ومصاب في محيط مقبرة البحار بمنطقة درعا البلد”.

ولفت المصدر إلى ان وحدة أخرى من الجيش “قضت على معظم أفراد مجموعة إرهابية كانت تقوم بأعمال التحصين جنوب شرق معمل سجاد صيدا في حي المخيم”.

وأسفرت عمليات الجيش في إطار الحرب على الإرهاب التكفيري أمس عن مقتل عدد من إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” على طريق أم المياذن -النعيمة شرق مدينة درعا بنحو 10 كم.

وتعد منطقة درعا البلد منطقة رئيسية لتهريب الأسلحة والذخيرة وتسلل الإرهابيين المرتزقة من الخارج بحكم قربها من الحدود الأردنية حيث ينتشرون في عدد من أحياء مدينة درعا وريف المحافظة تحت زعامة تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي ويعتدون بشكل متكرر على الأهالي في الأحياء والمناطق السكنية بالقذائف.

- كما نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري طلعات جوية على تجمعات وتحصينات إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية بريف حمص الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري بأن الطيران الحربي السوري “دمر تجمعات لإرهابيي تنظيم “داعش” في طلعات على تجمعاتهم في محيط حقل شاعر النفطي” شمال غرب مدينة تدمر بنحو 52 كم وذلك بعد أقل من 24 ساعة من “تدمير الطيران الحربي آليات وتجمعات للتنظيم الإرهابي في محيط الحقل”.

ويعمد تنظيم “داعش” إلى السطو على آبار النفط في البادية السورية وسرقة منتجاتها وتهريبها للخارج ولا سيما إلى الأراضي التركية بموجب صفقات تثبت التقارير تورط أردوغان شخصيا فيها في خرق فاضح للقرارات الدولية القاضية بمنع الاتجار بالنفط مع التنظيمات الإرهابية.

ولفت المصدر إلى أن الطيران الحربي “وجه ضربات لتجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” في قرية حويسيس” التابعة لناحية جب الجراح شوق مدينة حمص بنحو 73 كم أسفرت عن “مقتل عدد من الإرهابيين وتدمير تحصيناتهم وأسلحة وذخائر”.

ودمر سلاح الجو أمس مرابض هاون ومدفعية في محيط قرية حويسيس وشرق بلدة جب الجراح التي يستهدفها إرهابيو التنظيم التكفيري بالقذائف الصاروخية في محاولة منه للتأثير على صمود أهلها ووقوفهم إلى جانب الجيش في حربه على الإرهاب.

- وفي السياق أفاد مصدر عسكري بأن سلاح الجو في الجيش العربي السوري قضى على تجمع لإرهابيي تنظيم “داعش” شرق قرية إثريا بريف حماة.

سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...