الرئيس الأسد يتفقد قوات الجيش في الغوطة الشرقية

27-06-2016

الرئيس الأسد يتفقد قوات الجيش في الغوطة الشرقية

شارك الرئيس بشار الأسد أبطال الجيش العربي السوري والقوات المسلحة طعام الإفطار في مطار مرج السلطان بمنطقة خرابو في الغوطة الشرقية بريف دمشق.
وبحسب الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية على «فيسبوك» فإن الرئيس الأسد وقبيل موعد الإفطار زار الخطوط الأمامية وتفقد بعض الدشم على خطوط النار واطلع على الوضع الميداني من رجال الجيش كما استمع لسير المعارك مطمئناً على القوات في مزارع بلدة مرج السلطان.
وخلال تناوله الإفطار مع أبطال الجيش العربي السوري والقوات المسلحة في مطار الحوامات العسكري في القرية، قال الرئيس الأسد: «بالنسبة إلي هذه اللقمة هي أطيب لقمة في حياتي».
واستعاد الجيش السوري سيطرته على قرية مرج السلطان ومطار الحوامات فيها منتصف كانون الأول نهاية العام الماضي بعد نحو شهر ونصف الشهر من المعارك الطاحنة مع جبهة النصرة الإرهابية وميليشيات المعارضة وخصوصا «جيش الإسلام» و»فيلق الرحمن».
وفي حزيران الماضي، وعلى خلفية صراعات على النفوذ والغنائم بين ميليشيات الغوطة أدت إلى مقتل أكثر من 500 من «جيش الإسلام» من جهة و»فيلق الرحمن» وجبهة النصرة من جهة ثانية، استطاع الجيش السوري استعادة السيطرة على كامل المنطقة الواقعة إلى جنوب طريق الغوطة الشرقية القديم الممتد من مدينة المليحة وحتى بلدة النشابية ووصل إلى ضفاف نهر بردى شمال الطريق المشار إليه، طارداً المسلحين من تسع بلدات وقرى أبرزها دير العصافير وزبدين.
ونهاية الأسبوع الماضي، وفي إطار خطته لإحكام الطوق على بلدة النشابية وتل فرزات الإستراتيجي الملاصق لها من جهة الغرب، استعاد الجيش السوري سيطرته على بلدة البحارية الواقعة إلى الشمال الشرقي من النشابية.

الوطن

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...