القوات العراقية تستعيد السيطرة على كامل الفلوجة

26-06-2016

القوات العراقية تستعيد السيطرة على كامل الفلوجة

استعادت القوات العراقية السيطرة الكاملة على مدينة الفلوجة في محافظة الأنبار من سيطرة إرهابيي تنظيم “داعش” بعد تكبيدهم خسائر كبيرة.

وأعلن قائد عمليات تحرير مدينة الفلوجة الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي أن القوات العراقية سيطرت على وسط حي الجولان آخر مواقع وجود إرهابيي “داعش” في الفلوجة.

وقال الساعدي في مقابلة مع التلفزيون العراقي “نزف للشعب العراقي بأن معركة الفلوجة قد انتهت”، مشيراً إلى مقتل 1800 إرهابي على الأقل خلال العملية.

من جهة أخرى سيطرت القوات العراقية على ناحية مكحول وقريتي محمد موسى والشيخ علي في قضاء الشرقاط بمحافظة صلاح الدين.

وقالت وزارة الدفاع العراقية في بيان اليوم “إن أبطال الفرقة المدرعة التاسعة وفرقة المشاة السادسة عشرة وجهاز مكافحة الإرهاب كسروا الخطوط الدفاعية للتنظيمات الإرهابية وتقدموا في ناحية مكحول وقريتي محمد موسى والشيخ علي وعثروا على أنفاق كبيرة لإرهابيي داعش وقتلوا أعداداً كبيرة منهم”.

وأشارت وزارة الدفاع إلى أن عناصر الجيش العراقي وفروا ممرات آمنة للعوائل القادمة من تلك المناطق وتم استقبال عدد كبير من النازحين بعد تدقيق بياناتهم في المخيمات المخصصة.

وكان وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي زار أمس قيادة عمليات تحرير نينوى واطلع على سير المعارك الجارية ضمن قاطع عمليات مخمور وأشاد بالتقدم الكبير لقوات الجيش العراقي التي استطاعت أن تحرر مساحات واسعة وكبدت تنظيم “داعش” الإرهابي خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...