مساعدات انسانية وتنمويةتشيكية لسورية بنحو 8ر7 ملايين دولار

25-06-2016

مساعدات انسانية وتنمويةتشيكية لسورية بنحو 8ر7 ملايين دولار

أفادت صحيفة برافو التشيكية أن تشيكيا ستقدم مساعدات انسانية وتنموية بقيمة 195 مليون كورون اي نحو 8ر7 ملايين دولار لسورية في العام الجاري والأعوام الثلاثة القادمة وان تلك المشاريع ستشكل اساسا للعلاقات الثنائية المستقبلية بين البلدين في المجال الاقتصادي.

وأوضحت الصحيفة في عددها اليوم انها اطلعت على الوثيقة الخاصة بذلك والتي سيقدمها وزير الخارجية لوبومير زاوءراليك الى الحكومة خلال اجتماع الحكومة الاربعاء المقبل التي ستبحث برنامج المساعدات والمشاريع التي ستساهم فيها الحكومة التشيكية في سورية لافتة إلى أن الوثيقة توجب أن تشكل هذه المشاريع اساسا للعلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وأشارت الصحيفة التشيكية الى ان المساعدات ستتركز بداية على المساعدات الإنسانية لتشمل المواد الغذائية وتأمين العناية الصحية والمساعدة في بناء البنى التحتية اضافة إلى الأدوية واللقاحات وسيارات الأسعاف وتجهيزات المشافي والعيادات المتنقلة ثم ستركز فيما بعد على قضايا إعادة الإعمار.

وكانت طائرتان تشيكيتان تقلان مساعدات طبية مقدمة من الصليب الأحمر التشيكي إلى منظمة الهلال الأحمر العربي السوري كدفعة من المساعدات الطبية التشيكية لسورية وصلتا في الخامس والسابع من الشهر الجاري إلى مطار دمشق الدولي ليتم توزيعهما على مختلف المناطق السورية.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...