ضبط 150 مخالفة امتحانية في الآداب والحقوق حتى الآن

25-06-2016

ضبط 150 مخالفة امتحانية في الآداب والحقوق حتى الآن

أوضح رئيس “جامعة دمشق” محمد حسان الكردي، أن نسبة حضور الطلاب في الامتحانات بمختلف الكليات تجاوزت 90%، فيما تم ضبط 150 مخالفة امتحانية في كل من كلّيتَي “الحقوق” و”الآداب”.

وبيّن بدوره، عميد “كلية الحقوق” ماهر ملندي، أنه تم تحقيق ما وعدت به الكلية بإصدار نتائج المقررات المؤتمتة، فمع صدور نتائج مادة اليوم (النظم القانونية الكبرى) تكون جميع المواد المؤتمتة قد صدرت خلال فترة الامتحانات.

وذلك لمعالجة مشكلة تأخر صدور النتائج، وكي يتسنّى للطالب معرفة وضعه الدراسي والامتحاني، والتحضير لمواده بشكل أفضل ضمن إطار تسريع صدور النتائج من إدارة الكلية. إضافةً لمتابعة إصدار نتائج المقررات التقليدية، متوقّعاً صدور نتائج مادتين تقليديتين خلال 5 أيام.

وأوضح عميد الكلية، أن نسبة الحضور في الامتحانات تجاوزت 90%، حيث يقدّر عدد طلاب كلية الحقوق في التعليم العام بنحو 18 ألف طالب وطالبة، كما يوجد 12 ألف طالباً وطالبة في التعليم المفتوح.

وأضاف ملندي، أنه تم ضبط 50 حالة غش امتحاني في الكلية، نحو 33 حالة غش منها كان لاستخدام القصاصات الورقية وعقوبتها الفصل دورتين، و7 حالات غش باستخدام البلوتوث وعقوبتها الفصل النهائي من الجامعة، إضافةً لبضع حالات شغب امتحاني.

من جانبه، ذكر عميد “كلية الآداب والعلوم الإنسانية” خالد الحلبوني، أنه تم ضبط 100 حال غش خلال الامتحانات، ولم يضبط أي حالة غش باستخدام البلوتوث، مشيراً إلى أن العدد الإجمالي للطلاب يتجاوز 60 ألف طالب وطالبة، حيث يتم التقديم يومياً على 3 جلسات، ويتراوح عدد المتقدّمين يومياً بين 7-10 آلاف طالب وطالبة.

يذكر أن، امتحانات الفصل الثاني للكليات النظرية بـ”جامعة دمشق” في 8 حزيران الجاري، وتستمر على مدى شهر، بينما بدأت امتحانات الكليات التطبيقية في الرابع عشر منه.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...