«تويتر» تمدّد للفيديو

23-06-2016

«تويتر» تمدّد للفيديو

أعلنت شركة «تويتر»، أمس، عن زيادة مدة أشرطة الفيديو المنشورة على شبكتها إلى 140 ثانية، في مسعى منها إلى جذب مزيد من المستخدمين.
المسؤول عن تطوير المنتجات في «تويتر» جيريمي ريشيل كتب على مدوّنة المجموعة: «كانت أشرطة الفيديو المحمّلة سابقًا لا تتعدى الثلاثين ثانية. أما اليوم، فقد بات في وسعكم إعداد تغريدات مسجّلة مدّتها، كما تصورتم، 140 ثانية».
هذه المدة الجديدة لأشرطة الفيديو المدمجة في التغريدات تحيل إلى السقف المحدّد لرموز التغريدات المكتوبة على الشبكة التي ينبغي ألا تتخطى 140 رمزًا.
كذلك تعتزم «تويــــتر» أن ترفع تدريجًا الســــقف المحدد لتطبيقها «فأين» المعروف بمقاطع الفيديو القصــــيرة (6 ثوانٍ). وستطبّق التعديلات بداية عند مجموعة محدودة من المســتخدمين.
تواجه «تويتر» صعوبات في جذب مزيد من المستخدمين بعد استقرار عددهم على 300 مليون مشترك. ويعتبر بعض المحللين أن السقف المحدد للتغريدات المكتوبة بمئة وأربعين رمزًا يحول دون نمو الشبكة التي تشهد منافسة محتدمة من تطبيقات أخرى تركز أكثر على الصور.
فعلى سبيل المثال، أعلنت خدمة «إنستغرام» لتشارك الصور وأشرطة الفيديو التابعة لـ «فايسبوك» أنها تخطت عتبة الـ500 مليون مستخدم.
دفع التنافس «تويتر» إلى إيلاء أهمية أكبر للمحتويات المصوّرة، خصوصًا عبر أشرطة فيديو تدمج في التغريدات بواسطة تطبيق «فاين». كما تسمح خدمة التواصل الاجتماعي لبعض الشركاء بنشر أشرطة فيديو أطول بكثير قد تصل مدتها إلى 10 دقائق بواسطة أدوات خاصة.
كذلك أعلنت المجموعة الأميركية، الاثنين الماضي، عن شراء شركة «ماجيك بوني» الناشئة في لندن المتخصصة في معالجة الصور بتقنية الذكاء الاصطناعي، بموجب صفقة تهدف إلى تحسين البثّ المباشر.


 (أ ف ب)

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...