السلطات التونسية تضبط ستة مخازن أسلحة وتفكك خلايا مرتبطة بتنظيم “داعش” الإرهابي

10-06-2016

السلطات التونسية تضبط ستة مخازن أسلحة وتفكك خلايا مرتبطة بتنظيم “داعش” الإرهابي

ضبطت السلطات التونسية ستة مخازن أسلحة في ولاية بنقردان التونسية بعد اعترافات إرهابيين تم القبض عليهم مسبقا اضافة الى ضبط كميات كبيرة جدا من الأسلحة الثقيلة وتفكيك عدد من الخلايا الإرهابية التي لها علاقة مباشرة مع متزعمين في تنظيم “داعش” الإرهابي المتمركزين في ليبيا.

وقال رفيق الشلي كاتب الدولة السابق لدى وزير الداخلية التونسية والكاتب العام لمكتب الدراسات الاستراتيجية في تونس في حوار مع صحيفة الصريح التونسية نشرته اليوم: إن “هذا الأمر أدى إلى التصدي لعمليات إرهابية خطيرة ومخططات كبرى وإن الكشف عن 6 مخازن للأسلحة الثقيلة التي تم العثور عليها جنب بلادنا كارثة وخاصة مع توفير تجهيزات خاصة للوحدات الأمنية والعسكرية وقد أكدت النجاحات الأخيرة حسن جاهزية وحداتنا من خلال الإطاحة بأكبر خليتين خطيرتين وهما خليتا المنيهلة وتطاوين كما نجحت في تأمين حج الغريبة”.

واعتبر الشلي أن التهديدات الإرهابية قائمة في تونس لكن يجب عدم تضخيمها حتى لا تحصل تداعيات سلبية على الموسم السياحي الذي يتخبط في أزمة كبرى.

وكانت السلطات التونسية تمكنت السبت الماضي من تفكيك خلية إرهابية جديدة بمنطقة البرجين في ولاية سوسة تتكون من 9 إرهابيين تكفيريين وكانت تعمل على استقطاب الشبان من خلال الاجتماعات بالمساجد وبواسطة أشرطة فيديو ومن ثم تعمل على تسفيرهم إلى بؤر التوتر للالتحاق بالتنظيمات الإرهابية.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...