ضبط أكثر من 170 مخالفة في ريف دمشق خلال أسبوع

30-05-2016

ضبط أكثر من 170 مخالفة في ريف دمشق خلال أسبوع

كشف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق لؤي السالم، أن المديرية نفّذت خلال الأسبوع الماضي 72 دورية على مختلف أسواق ومناطق ريف دمشق، تم خلالها ضبط 171 تاجراً مخالِفاً، وسحب 46 عيّنة من مواد مشتبه في سلامتها  وإرسالها للمخابر المختصة.

وتوزّعت المخالفات التي تم ضبطها بحسب السالم، على 81 مخالفة لعدم الإعلان عن الأسعار، ونحو 45 مخالفة لعدم تداول الفواتير، كما تم ضبط حالة واحدة لعدم الامتناع عن البيع، كما تم رصد 24 مخالفة تتصل للبيع بسعر زائد و13 مخالفة بدل خدمات خاصة، لدى المقاهي والمطاعم وأجور النقل.

وفيما يتعلق بالمخالفات الجسيمة، أفاد مدير حماية المستهلك بريف دمشق، أنه تم ضبط حالة اتّجار بالدقيق التمويني عبر تهريب المادة، والحصول عليها بطرق غير شرعية بالأسعار المدعومة من الدولة، ومن ثم إعادة طرحها من جديد في السوق بالأسعار الرائجة.

وأضاف السالم، أنه تم ضبط مخالفتَين حول التلاعب والغش في بيع المحروقات، ومخالفتَين لبيع لحوم غير صالحة للاستهلاك البشري، مشيراً لتوجيه المديرية جميع عناصرها لمصادرة مثل هذه المواد في الأسواق مباشرةً وإحالة البائع للقضاء، كما تم ضبط 4 محلات لبيع الألبسة، لجهة التلاعب بالمواصفات والأسعار.

وفي سياق متصل، لفت المدير لوجود تنسيق مع مؤسسات التدخل الإيجابي، من أجل طرح المزيد من المواد الأساسية التي يرتفع الطلب عليها في رمضان، كالمربيات والعصائر والحبوب والزيوت والسمون وغيرها، لتحقيق توازن حالة العرض والطلب في السوق وعدم حدوث أي نقص أو فقدان لأي سلعة أو مادة، حسب قوله.

يذكر أن، مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المحافظات، نظّمت خلال نيسان الماضي، نحو 4283 ضبطاً تموينياً،  بحق عدد من أصحاب الفعاليات التجارية لارتكابهم مخالفات.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...