حصيلة إعدامات داعش في سورية 4225 شخصاً

30-05-2016

حصيلة إعدامات داعش في سورية 4225 شخصاً

ارتفع عدد الذين أعدمهم تنظيم داعش بمناطق سيطرته في الأراضي السورية إلى 4225 شخصاً، منذ إعلانه عن «خلافته» قبل نحو العامين، وحتى الآن، وذلك بعد إعدامه 81 شخصاً خلال شهر أيار الحالي.
وحسب توثيق «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض، فإن التنظيم المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية أعدم 81 شخصاً في مناطق سيطرته في سورية خلال الشهر الـ23 من إعلان لـ«دولة الخلافة»، مشيراً إلى أن عمليات الإعدام نفذت في محافظات الرقة، دير الزور، حلب، حمص، خلال الفترة الممتدة بين الـ29 من شهر نيسان والـ 29 من أيار الجاري من العام 2016.
ووثق «المرصد»، خلال الشهر الـ23 من إعلان التنظيم «خلافته»، 28 حالة إعدام منها بحق مواطنين مدنيين سوريين بينهم طفل و3 فتيان دون سن الـ20، إضافة إلى 5 أشخاص عراقيين، و14 من عناصر التنظيم، و15 مقاتلاً من جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية، وغيرها من التنظيمات المسلحة، و19 عنصراً على الأقل من الجيش العربي السوري والقوات الرديفة له، بعضهم جرى فصل رؤوسهم عن أجسادهم.
وقد نفذت الإعدامات وفقاً لتهم، «التخابر مع جهات خارجية وتصوير قادة التنظيم، ممارسة فعل قوم لوط، الرِّدَّة، العمالة للجيش الحر المرتد، العمالة للنظام، العمالة والتجسس لمصلحة التحالف الصليبي، التواصل مع الصحوات، تهريب مواد غذائية إلى مناطق سيطرة قوات النظام، قتال داعش وتفجير عبوات ناسفة، تصوير مواقع وإعطاء معلومات للتحالف الصليبي تسببت بقصف وقتل المسلمين، عناصر من قوات النظام».
ووفقاً لـ«المرصد» يرتفع بذلك إلى 4225، عدد المدنيين والمقاتلين وعناصر الجيش السوري والقوى الرديفة له وعناصر داعش نفسه، الذين أعدمهم التنظيم بمناطق سيطرته في الأراضي السورية، منذ إعلانه عن «خلافته» في 29/6/2014 وحتى فجر السبت.
ومن ضمن هؤلاء 2262 مواطناً مدنياً بينهم 85 طفلاً و126 مواطنة عدد الذين أعدمهم التنظيم رمياً بالرصاص، أو بالنحر أو فصل الرؤوس عن الأجساد أو الرجم أو الرمي من شاهق أو الحرق في محافظات دمشق وريف دمشق ودير الزور والرقة والحسكة وحلب وحمص وحماة، من ضمنهم 3 مجازر نفذها التنظيم في محافظات دير الزور وحلب وحماة، حيث أعدم التنظيم أكثر من 930 مواطناً من أبناء عشيرة الشعيطات بريف دير الزور الشرقي، و223 مواطناً مدنياً كردياً قتلهم التنظيم بإطلاق نار وبالأسلحة البيضاء في مدينة عين العرب، و46 مواطناً مدنياً أعدمهم التنظيم في قرية المبعوجة بالريف الشرقي لمدينة سلمية، وذلك حرقاً وذبحاً وبإطلاق النار من عناصر تنظيم داعش، و85 بينهم 10 أطفال و8 مواطنات، من عوائل موالية للدولة السورية وقوات الدفاع الوطني أعدمهم التنظيم في منطقة البغيلية بمدينة دير الزور. كما بلغ 322 عدد مقاتلي التنظيمات المسلحة الإسلامية وجبهة النصرة و«وحدات حماية الشعب» الكردي الذين أعدمهم داعش، بعد ما استطاع أسرهم، نتيجة الاشتباكات التي تدور بين التنظيم والفصائل المذكورة أو اعتقلهم على الحواجز التي نشرها التنظيم في المناطق التي يسيطر عليها.
كذلك أعدم التنظيم 464 من عناصره، بعضهم بتهمة «الغلو والتجسس لمصلحة دول أجنبية والعمالة للتحالف الصليبي ومحاولة الفرار والتولي يوم الزحف ومحاولة الانشقاق» وأغلبيتهم أعدموا بعد اعتقالهم من التنظيم إثر محاولتهم العودة إلى بلدانهم.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...