تناول الفاكهة أثناء الحمل يرفع معدلات الذكاء

29-05-2016

تناول الفاكهة أثناء الحمل يرفع معدلات الذكاء

كشفت دراسة كندية حديثة عن فوائد إضافية لتناول الفاكهة، حيث أثبتت أن استهلاك المرأة للفاكهة بكثرة خلال فترة الحمل، يعزز التطور المعرفي والإدراك ويرفع معدلات الذكاء لدى طفلها خلال السنة الأولى من الولادة.
وأوضح الباحثون بكلية طب جامعة «ألبرتا» الكندية أن فوائد الفاكهة بالنسبة للأطفال يمكن أن تبدأ في وقت مبكر، وهم في رحم أمهاتهم.
وأجرى فريق البحث تجاربه على أكثر من 3500 من الرضع وأمهاتهم، لكشف العلاقة بين تناول الفاكهة وتنمية القدرات المعرفية للرضع.
ووجد الباحثون، أن إكثار الأم الحامل من تناول الفواكه، بما يعادل من 6 إلى 7 حصص من الفاكهة أو عصير الفاكهة يومياً (الحصّة الواحدة من الفواكه تعادل نصف كوب من الفاكهة، أو حبّة صغيرة من الفاكهة، أو ربع كوب من العصير الطازج)، يرفع معدلات ذكاء أطفالهن بمعدل 7 نقاط إضافية خلال السنة الأولى من الولادة.
وأشار الباحثون، أن أكل الفاكهة بشكل عام يحد من الإصابة بمجموعة واسعة من المخاطر الصحية، مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية، لكن دراستهم أظهرت فائدة جديدة للفاكهة لصحة الأطفال الرضع، وتطور نموهم المعرفي والإدراكي.
وذكر فريق البحث، أنهم مهتمون كثيراً بكشف العلاقة بين زيادة تناول الفاكهة قبل الولادة وارتفاع معدلات الإدراك لدى المواليد.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...