“الرأي” الكويتية تكشف عن التحاق عشرات الكويتيين بتنظيم “داعش” الإرهابي في سورية

28-05-2016

“الرأي” الكويتية تكشف عن التحاق عشرات الكويتيين بتنظيم “داعش” الإرهابي في سورية

كشفت صحيفة الرأي الكويتية عن أن عشرات الكويتيين توجهوا إلى سورية خلال الأعوام الماضية للالتحاق بتنظيم “داعش” الإرهابي مشيرة إلى أن العديد منهم باتوا متزعمين في التنظيم فيما نفذ العديد منهم عمليات انتحارية.

وأوضحت الصحيفة في مقال اليوم أن تنظيم “داعش” الإرهابي لديه خلايا سرية في الكويت وغيرها من الدول تقوم بتجنيد الأشخاص وتستعين بمهربين لعبور الحدود التركية وإيصالهم إلى مناطق تواجد هذا التنظيم في سورية لافتة إلى أن وصول الكويتيين كغيرهم من الجنسيات الأخرى إلى هذه المناطق يعقبه “دورات شرعية تكون أشبه بغسيل المخ يتم فيها إطلاق عنان التكفير لدرجة تذهل العقول”.

وتصاعدت في ممالك ومشيخات الخليج في الآونة الأخيرة الأصوات التي تنبه من خطورة انضمام المزيد من الشبان إلى تنظيم “داعش” الإرهابي وذلك بعد أن أسهمت هذه الممالك والمشيخات في دعم وتمويل وتسليح التنظيمات الإرهابية في سورية خلال السنوات الماضية إضافة إلى تكريس منابرها الإعلامية والدينية للتحريض على التوجه إلى سورية والقتال فيها.

وأشارت الصحيفة إلى أن العديد من الكويتيين تركوا التنظيم وفروا عائدين إلى بلدهم بعد أن تعرفوا إلى حقيقته محذرة من انتشار خلايا نائمة للتنظيم في البلاد.

يشار إلى أن ممالك ومشيخات الخليج تستمر في دعم التنظيمات الارهابية في سورية على الرغم من كل التحذيرات الصادرة بخصوص ارتداد إرهاب هذه التنظيمات إليها وقيام الإرهابيين باستهدافها وزعزعة الأمن والاستقرار فيها.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...