العراق: استعادة السيطرة على ست مناطق في الفلوجة

24-05-2016

العراق: استعادة السيطرة على ست مناطق في الفلوجة

استعادت القوات العراقية السيطرة اليوم على عدة مناطق في مدينة الفلوجة شرق محافظة الانبار في اليوم الثاني لبدء عملية تحرير المدينة من إرهابيي تنظيم “داعش”.

وقال الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي قائد عمليات تحرير الفلوجة لمراسلة سانا في بغداد إن “القوات العراقية المشتركة تمكنت في اليوم الثاني من انطلاق العملية العسكرية لتحرير مدينة الفلوجة من عصابات “داعش” الإرهابية من تحرير منطقة الضباط ومنطقتي الكروش والعناز وقرى زوبع جنوب وشرق الفلوجة”.

وأضاف الساعدي “إن القوات العراقية استعادت السيطرة التامة على قضاء الكرمة بعد معارك عنيفة مع العصابات الإرهابية اسفرت عن مقتل العشرات من الإرهابيين كما حررت منطقة البو حديد ناصر ومنطقة الحرارايات غرب الفلوجة وتتجه الان نحو تطهير منطقتي البو شجل واللهيب وسط انهيار شبه تام للعصابات الإرهابية” .

من جانبها أعلنت قوات الشرطة العراقية فى بيان لها اليوم عن إحراز تقدم باتجاه شرق الفلوجة من ثلاثة محاور وتحرير 3 كيلو مترات من الأراضي والقضاء على 10 ارهابيين بالإضافة الى تدمير أربع سيارات مفخخة.

وكانت القوات العراقية استعادت في وقت سابق اليوم السيطرة على قريتى ابو عودة والعباسى شمال مدينة الفلوجة من ارهابيى “داعش”.

ونقلت وكالة أنباء الإعلام العراقى واع عن قائد الشرطة العراقية الفريق رائد جودت قوله فى بيان ان “القوات العراقية حررت بالكامل قرية ابو عودة والعباسى ومعمل الشتايكر بعد معارك عنيفة مع إرهابيي “داعش”.

كما استعادت القوات العراقية امس السيطرة على مناطق السجر والصبيحات وجسر التفاحة ودخلت منطقة النعيمية بعد عدة ساعات من انطلاق عملية تحرير مدينة الفلوجة فى محافظة الانبار غرب العراق من إرهابيي “داعش”.

وكان رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى أعلن أمس انطلاق عملية تحرير مدينة الفلوجة التابعة لمحافظة الانبار من تنظيم “داعش” الإرهابي فيما أعلنت خلية الإعلام الحربي العراقي فى بيان لها أن العبادى يشرف ميدانيا على عملية تحرير الفلوجة.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...