افتتاح مكتب تمثيلي لأكراد سوريا في باريس

24-05-2016

افتتاح مكتب تمثيلي لأكراد سوريا في باريس

افتتح الأكراد السوريون، الذين أعلنوا في آذار الماضي من جانب واحد إنشاء منطقة حكم ذاتي في شمال سوريا، أمس، «مكتبا تمثيليا» في باريس، التي لا تعترف بهم رسميا.
ورحب ممثل «حزب الاتحاد الديموقراطي» الكردي في فرنسا خالد عيسى بـ«الخطوة الرمزية الكبيرة» خلال افتتاح «مكتب ممثلية روج آفا (الاسم الذي يطلقه الأكراد على منطقتهم في سوريا)» في وسط المدينة، داخل مراكز قدمها رجل الأعمال الفرنسي برونو لودو.
وحضر الافتتاح الذي تخللته احتفالات، شخصيات عدة من «قدامى» العاملين على القضية الكردية، كوزير الخارجية الفرنسي السابق برنار كوشنير، والمفكر برنار هنري ليفي الذي أطلق فيلما عن البشمركة، رغم أن السلطات الفرنسية لم تعترف رسمياً بعد بهذا التمثيل.
وأعلن الأكراد في آذار الماضي نظاما فدراليا في مناطق سيطرتهم في شمال سوريا، وهي مبادرة لاقت رفضا من النظام السوري والمعارضة على حد سواء. ويستفيد الأكراد ميدانيا من دعم الولايات المتحدة، بالإضافة إلى روسيا التي تريد ضمهم إلى أي محادثات حول مستقبل سوريا.
وقال أحد ممثلي «روج آفا» ويدعى سنام محمد إن «أولويتنا هي لهزيمة الإرهاب وخلق الاستقرار في سوريا»، فيما أشار خالد عيسى إلى أنه «لا يمكن إيجاد حل مستقر ودائم إذا ما تم استبعادنا من المفاوضات حول مستقبل سوريا».
وأكدت وزارة الخارجية الفرنسية مراراً أن «الممثل الشرعي والوحيد» لسوريا بالنسبة إلى فرنسا هو «الائتلاف الوطني السوري» ولديه سفير في باريس.
وسبق لأكراد سوريا أن افتتحوا مكتبا تمثيليا في موسكو في شباط الماضي، رغم أن السلطات الروسية لم تمنحه صفة ديبلوماسية. كما افتتحوا ممثليات أيضا في إستوكهولم وبرلين.


 (ا ف ب)

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...