الداخلية: أكثر من 9 آلاف حادث سير خلال العام الماضي

24-05-2016

الداخلية: أكثر من 9 آلاف حادث سير خلال العام الماضي

كشف تقرير صادر عن “الجمعية السورية للوقاية من حوادث الطرق” معتمداً على بيانات “وزارة الداخلية”، أن عدد الحوادث المرورية تجاوز 9000 حادث خلال 2015.

وبيّن التقرير أن نحو 5770 حادثاً منها كان أضراره مادية فحسب، بينما تسبّب 3240 حادثاً بأضرار جسدية، نتج عنها 416 حالة وفاة و3997 إصابة، وتعدّدت أنواع هذه الحوادث ما بين 5807 اصطدامات، و2006 حالة تدهور و810 حوادث دهساً، و390 حريقاً حيث بلغ عدد الضبوط المنظّمة بالمخالفات المرورية 77350 ضبطاً، مقابل 9300 حادث و640570 ضبطاً خلال 2014.

في حين، أشار رئيس “الجمعية السورية للوقاية من حوادث الطرق” ستالين كغدو، إلى أن الحوادث المرورية لا زالت رغم الأزمة الراهنة تتسبّب بوفيات تقدّر ما بين 3-5 أشخاص و16 جريحاً بشكل يومي، والمسبّب والمتضرّر الأكبر منها هم شريحة الشباب.

لافتاً إلى أن الأزمة، كان لها تداعيات ونتائج سيئة على الطرقات، كزيادة عدد المخالفات المرورية وتضاؤل عدد رجال شرطة المرور، بسبب تعرّضهم للتهديد والاعتداء وتوقّف عمل الإشارات الضوئية، جرّاء انقطاع التيار الكهربائي، وعدم تشغيل الرادارات والكاميرات وقلة عددها، منوّهاً إلى أن الجمعية اقترحت نظاماً لتشغيل الإشارات الضوئية يعمل بالطاقة الشمسية.

وأوضح كغدو، أن الإحصائيات الخاصة بالواقع المروري تبقى غير دقيقة، وعدد الحوادث الحقيقي أعلى من الإحصائيات، كما أن الفرق بين إحصائيات وزارتَي “الداخلية” و”الصحة” كبير، من حيث تقدير عدد الوفيات والإصابات الناجمة عن الحوادث، فضلاً عن أن إحصائيات “وزارة الداخلية” عامة وليست تفصيلية، حسب ما ذكر.

يشار إلى أن، حجم التعويضات الممنوحة للمؤمّنين في قطاع حوادث السيارات نحو 2.5 مليار ليرة، بحسب تقرير صادر عن “المؤسسة العامة السورية للتأمين”.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...