54 إرهابياً بريطانياً فقط ممن عادوا إلى بلادهم خضعوا للمحاكمة وأدينوا بارتكاب جرائم إرهابية

22-05-2016

54 إرهابياً بريطانياً فقط ممن عادوا إلى بلادهم خضعوا للمحاكمة وأدينوا بارتكاب جرائم إرهابية

كشفت إحصاءات جديدة أن السلطات البريطانية لم تحاكم سوى 54 إرهابياً بريطانياً ممن عادوا إلى بلادهم بعد انضمامهم إلى تنظيمات إرهابية في سورية والعراق ما يثير تساؤلات جديدة حول الإجراءات الأمنية التي تزعم الحكومة البريطانية اتخاذها في مواجهة التطرف والإرهاب.

وذكرت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية أن الإحصاءات التي أعدتها وزارة الداخلية البريطانية أظهرت أن إرهابياً بريطانياً واحداً من أصل كل ثمانية انضموا إلى التنظيمات الإرهابية في سورية والعراق وعادوا إلى بلدهم خضعوا للمحاكمة وأدينوا بتهم الإرهاب .

ووفق الإحصاءات فإن عددا كبيرا من الإرهابيين البريطانيين الذين عادوا إلى بلادهم لا يخضعون للمراقبة على الرغم من أنهم يشكلون خطرا حقيقيا.

وتشير إحصاءات إلى أن عدد الإرهابيين الذين غادروا بريطانيا وانضموا إلى تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية والعراق يتجاوز الألفين.

يذكر أن الدول الغربية ومن بينها بريطانيا تغاضت وسهلت سفر العديد من مواطنيها الى سورية عبر تركيا من أجل الانضمام إلى التنظيمات الإرهابية فيها ولكن بعد بدء ارتداد الإرهاب إليها وفشل سياساتها في سورية بدأت تشدد إجراءاتها الأمنية لمنع عودة الإرهابيين إليها.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...