القضاء على 10إرهابيين بريف حماةوتدمير مقرات وآليات لـ“داعش”في دير الزور

20-05-2016

القضاء على 10إرهابيين بريف حماةوتدمير مقرات وآليات لـ“داعش”في دير الزور

دمر الطيران الحربي السوري آليات ومقرات لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في طلعات جوية على تجمعاته في دير الزور.

وأفاد مصدر عسكري بأن الطيران الحربي “نفذ غارات على تجمعات وتحصينات إرهابيي (داعش) جنوب قرية المريعية” الواقعة على بعد /10/ كم جنوب مدينة دير الزور.

وبين المصدر أن الطلعات أسفرت عن “تدمير مقرات وآليات مدرعة للإرهابيين التكفيريين والقضاء على أعداد منهم”.

وأوقعت وحدة من الجيش أمس 3 إرهابيين من “داعش” قتلى ودمرت سيارة (بيك اب) محملة بالذخيرة خلال عملية نوعية على تجمع لهم في قرية المريعية.

وأشار المصدر إلى أن “الطيران الحربي دمر تجمعات وآليات لإرهابيي التنظيم التكفيري بعضها مزود برشاشات في محيط البانوراما” جنوب غرب دير الزور.

وقضت وحدات من الجيش العربي السوري أمس على مجموعات إرهابية من تنظيم (داعش) حاولت التسلل ليلا الى دوار البانوراما ومحيط احدى النقاط العسكرية جنوب غرب مدينة دير الزور إضافة إلى تدمير آليتين مفخختين بكميات كبيرة من المواد شديدة الانفجار لتنظيم “داعش” الإرهابي قبل وصولهما الى نقاط عسكرية في جبل الثردة جنوب شرق مدينة دير الزور.

وبين المصدر العسكري أن وحدة من الجيش قضت على 10 إرهابيين في خربة الناقوس بريف حماة الشمالي الغربي.

- في ريف السويداء الشمالي قضت مجموعات الدفاع الشعبية فجر اليوم على عدد من الإرهابيين خلال محاولتهم تهريب أسلحة وذخيرة قرب كوع حدر.

وأوضح مصدر في المحافظة  أنه بعد عملية متابعة دقيقة نفذت وحدة من الدفاع الشعبي كمينا محكما عند كوع حدر بالريف الشمالي لمجموعة ارهابية كانت تقوم بتهريب السلاح عبر اللجاة غربا إلى البادية الشرقية واشتبكت معها واوقعت قتلى ومصابين بين أفرادها.

وذكر المصدر أنه تمت مصادرة اسلحة وذخائر من بينها قذائف هاون 60مم وقذائف بي 9 وقذائف ار بي جي وقنابل يدوية وصاروخ محمول على الكتف.

وأحبطت مجموعات الدفاع الشعبية ليل أمس الاول محاولة تسلل مجموعة إرهابية تنتمي لتنظيم “داعش” الإرهابي إلى منطقة اللجاة في الريف الشمالي وأوقعت بين أفرادها قتلى ومصابين.

سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...