لافروف خلال لقائه دي ميستورا: روسيا ترحب بالجهود المبذولة لحل الأزمة في سورية

03-05-2016

لافروف خلال لقائه دي ميستورا: روسيا ترحب بالجهود المبذولة لحل الأزمة في سورية

عبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن ترحيب بلاده بجهود المبعوث الأممي الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا لتسوية الأزمة في سورية وقال لافروف مخاطبا دي ميستورا خلال لقائهما في موسكو اليوم: “نرحب بجهودكم ونعتبرها مساهمة مهمة للتقدم بكل الاتجاهات التي حددها قرارا مجلس الأمن 2254 و2260” مشيرا إلى أن روسيا تود سماع تقييم دي ميستورا لآفاق العملية التفاوضية لافتا في الوقت ذاته إلى أنه لا يوجد أي بديل عن الحل السياسي للأزمة في سورية.

وتابع لافروف: “إنه بالتوازي مع جهود دي ميستورا يجري عمل مكثف وخاصة من جانب العسكريين الروس والأمريكيين حيث تتشارك موسكو وواشنطن في رئاسة المجموعة الدولية لدعم سورية”.

من جانبه قال دي ميستورا: “إه ينتظر أن تثمر نتائج مباحثاته مع لافروف عودة إلى نظام أكثر استقرارا لوقف الأعمال القتالية في سورية” وأضاف: “لقد دعوت روسيا والولايات المتحدة منذ عدة أيام كرئيسي مجموعة دعم سورية وراعيي اتفاق وقف الأعمال القتالية كما دعوت الأطراف إلى القيام بكل ما يمكن لإعادة عملية وقف الأعمال القتالية إلى طريقها الأول”.

وكان لافروف بحث مع نظيره الأمريكي جون كيري في اتصال هاتفي أمس التسوية السياسية للأزمة في سورية والالتزام باتفاق وقف الأعمال القتالية.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...