نحو 60 مليون ليرة تعويضات متضرّري حوادث السير خلال 9 أعوام

01-05-2016

نحو 60 مليون ليرة تعويضات متضرّري حوادث السير خلال 9 أعوام

كشف تقرير “هيئة الإشراف على التأمين”، أن قيمة التعويضات المصروفة من قبل “صندوق حوادث السير مجهولة السبب” منذ إنشائه في 2007، بلغت نحو 60 مليون ليرة، حوالي 40 مليون منها تعويضات وفاة أي 65% من إجمالي التعويضات، فيما بلغت قيمة التعويضات الجسدية نحو 20 مليون ليرة، أي 35% من إجمالي التعويضات.

وبلغ مجموعة الطلبات المقدّمة خلال الفترة المذكورة 300 مطالبة، تم رفض 61 منها بمعدل 21%، لأسباب منها أن مسبب الحادث معلوم وليس مجهول، وإمكانية الرفض لوجود شك بوقائع الحادث بثبوت مغالاة بتوصيف الحادثة.

وحول هذا الموضوع، بيّن مدير شركات التأمين في الهيئة رافد محمد، أن الظروف الحالية أثّرت على عمل الصندوق من حيث قلة عدد المراجعين أو المتضررين من المحافظات غير الآمنة إلى مقرات الصندوق.

مشيراً إلى أن الصندوق يستقبل الطلبات في أيام العمل، ويتم طلب الثبوتيات اللازمة لوقوع الحادث من تقارير وتوصيف كامل.

وأضاف محمد، أن أي ثبوتيات تدرس من قبل اللجنة المسؤولة المؤلفة من 5 أعضاء في القطاع التأميني، إذ تجتمع اللجنة شهرياً وتبتّ بالمطالبات الحاصلة، على أن يتم دراسة وصرف التعويض خلال مدّة أقصاها شهرين من تاريخ تقديم المطالبة.

يذكر أن، إجمالي التعويضات المصروفة من قبل الصندوق المختصّ بتعويض متضرري حوادث السير مجهولة المسبّب، بلغت خلال العام الماضي 9 ملايين ليرة.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...