الخارجية الروسية: المعركة ضد الإرهاب ستستمر في سورية

01-05-2016

الخارجية الروسية: المعركة ضد الإرهاب ستستمر في سورية

أكد نائب وزير الخارجية الروسية غينادي غاتيلوف أن المعركة ضد الإرهاب ستستمر في سورية والوضع في حلب يدخل ضمن اطار مكافحة التهديد الإرهابي.

وقال غاتيلوف في تصريحات اوردها موقع روسيا اليوم: “لن نقوم بأي ضغط لأنه يجب أن نفهم أن هناك حربا ضد التهديد الإرهابي.. فالوضع في حلب يدخل ضمن إطار مكافحة التهديد الإرهابي”.

وأضاف غاتيلوف: انه وفق قرار مجلس الامن المؤيد لاتفاق وقف الاعمال القتالية الذي تم التوصل اليه في فيينا ينص بوضوح ان المعركة ضد الارهاب ستستمر وتحديدا ضد تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” والتنظيمات الإرهابية الأخرى التي ادخلت على قوائم مجلس الأمن.

يشار الى ان حصيلة ضحايا الاعتداءات الارهابية بالقذائف الصاروخية على الاحياء السكنية فى مدينة حلب ارتفع خلال الساعات ال 24 الماضية الى 25 شهيدا وأكثر من 80 جريحا كما استشهد أمس 16 شخصا وأصيب عشرات الاشخاص اغلبهم من الاطفال والنساء نتيجة استهدافهم من قبل تنظيم “جبهة النصرة” الارهابي والمجموعات المسلحة التابعة له.

وتابع نائب وزير الخارجية الروسية: ” ما زلنا نحاول إضافة اثنين من تلك التنظيمات إلى قوائم الإرهاب” اللذين تحدثنا عنهما في وقت سابق وهما “جيش الإسلام ” و”أحرار الشام” .

الجدير بالذكر أن اتفاق وقف الاعمال القتالية الذي بدىء تنفيذه في 27 من شهر شباط الماضى قد انتهكته المجموعات المسلحة أكثر من 430 مرة حتى الان بحسب مركز التنسيق الروسى ولا يشمل تنظيمي ” جبهة النصرة” و “داعش” والتنظيمات المصنفة على قائمة الارهاب الدولية.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...