الأطراف اليمنية تستأنف محادثاتها في الكويت

01-05-2016

الأطراف اليمنية تستأنف محادثاتها في الكويت

استأنفت الأطراف اليمنية محادثاتها في الكويت اليوم بهدف التوصل إلى حل سياسي للأزمة في اليمن.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية كونا أن الأطراف اليمنية ناقشت في جلسة عقدت قبل ظهر اليوم بحضور مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد الإطار العام الذي اقترحته الأمم المتحدة بشأن هيكلية وإطار العمل بالنسبة للمحاور السياسية والأمنية والاقتصادية في المرحلة المقبلة إضافة إلى الاستماع لتصور كل طرف حول هذا الإطار.

بدورها ذكرت وكالة الأنباء اليمنية سبا أن وفد حركة أنصار الله سلم رؤيته للإطار العام للحل السياسي والأمني إلى المبعوث الأممي .

ونقلت الوكالة عن الناطق الرسمي باسم حركة أنصار الله محمد عبد السلام قوله على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك إن “وفد القوى الوطنية ممثلا بأنصار الله والمؤتمر الشعبي العام سلم إلى الأمم المتحدة الرؤية الخاصة للإطار العام للحل السياسي والأمني وذلك بدافع الحرص على إنجاح المشاورات القائمة حاليا في الكويت واعتزازا بصمود الشعب اليمني ومن أجل إنهاء العدوان السعودي ورفع الحصار وتحقيق الأمن والاستقرار والسلام في اليمن”.

وكانت الأطراف اليمنية بدأت محادثاتها في الكويت يوم الحادي والعشرين من نيسان الجاري بعد أن أعلن المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن بدء وقف إطلاق النار في البلاد في الحادي عشر من هذا الشهر فيما دعا مجلس الأمن الدولي كل الأطراف إلى الالتزام بوقف إطلاق النار والتوصل إلى حل سياسي للأزمة في اليمن عبر المحادثات الجارية في الكويت .

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...