وزارة الدفاع الروسية تنفي قصف سلاح الجو الروسي مستشفى في مدينة حلب

29-04-2016

وزارة الدفاع الروسية تنفي قصف سلاح الجو الروسي مستشفى في مدينة حلب

نفت وزارة الدفاع الروسية مزاعم تناقلتها وسائل إعلام أن سلاح الجو الروسي قصف مستشفى في مدينة حلب.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة اللواء إيغور كوناشينكوف في بيان نشره موقع روسيا اليوم إن سلاح الجو الروسي “لم ينفذ أي تحليق في منطقة حلب خلال الأيام الأخيرة” مؤكدا أن “الطيران الروسي لم يستهدف مستشفى في السكري بمدينة حلب”.

وأشار كوناشينكوف إلى أن “لدى وزارة الدفاع الروسية معطيات تفيد بأن طائرة تابعة لإحدى دول “التحالف الدولي” حلقت أمس في سماء حلب لأول مرة بعد فاصل زمني طويل”.

وزعمت وسائل إعلام مرتبطة بالتنظيمات الإرهابية ومعروفة بترويجها أنباء كاذبة ومضللة حول الواقع في سورية استهداف سلاح الجو مستشفى في حي السكري بمدينة حلب للتعمية وصرف الانتباه عن استهداف التنظيمات الإرهابية بأكثر من 1300 قذيفة خلال الأيام القليلة الماضية أحياء سكنية في حلب.

وكان مصدر عسكري سوري نفى في وقت سابق اليوم ادعاءات القنوات الشريكة بجريمة سفك الدم السوري حول استهداف الطيران الحربي مستشفى بحي السكري في مدينة حلب مؤكدا أن هذه الادعاءات محاولة للتغطية على جرائم الإرهابيين في استهداف المواطنين”.

وسبق لطيران “التحالف الدولي” أن قصف أكثر من مرة منشآت وبنى تحتية في المدينة حيث قام في 10 تشرين الأول الماضي بقصف محطتين حراريتين لتوليد الطاقة الكهربائية في منطقة الرضوانية شرق مدينة حلب كما قصف في 18 من الشهر نفسه محطة الكهرباء المغذية لمدينة حلب ما أدى إلى تدميرها وانقطاع الكهرباء عن معظم الأحياء السكنية في المدينة.

سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...