سورية تفوز بالجائزة الأولى في مهرجان بغداد الدولي الثامن للزهور

29-04-2016

سورية تفوز بالجائزة الأولى في مهرجان بغداد الدولي الثامن للزهور

فاز جناح الجمهورية العربية السورية بالجائزة الاولى في مهرجان بغداد الدولي الثامن للزهور والورود ونباتات الزينة بينما نالت هولندا ومصر مناصفة الجائزة الثانية والسودان ولبنان الجائزة الثالثة.

وأشادت أمينة بغداد ذكرى علوش بمشاركة سورية في المهرجان وفوزها بالجائزة الاولى وقالت.. ليس غريبا على السوريين أن ينالوا المركز الأول في المهرجان فهم مبدعون ومجتهدون ومثابرون.

وأضافت علوش.. أن مشاركة سورية رغم الظروف العدوانية التي تواجهها تؤكد انها تحارب بيدين.. يد تقاتل الإرهاب ويد تزرع الحب والمسرة للناس وهذا يعني أولى علامات نصرها القريب باذن الله.

من جهته أشار حكيم عبد الزهرة مدير عام العلاقات والإعلام في امانة بغداد الى ان سورية من الدول المؤسسة لمهرجان بغداد منذ انطلاقته الأولى وكانت ولم تزل متميزة في معروضاتها وتنسيقها وتبويبها ما جعل  الجناح السوري محط اقبال الوفود المشاركة والمسؤولين والمواطنين العراقيين.

وأضاف عبد الزهرة.. ان الظروف الأمنية التي حالت دون مشاركة سورية واسعة في هذه الدورة كما حصل في الدورات السابقة لم يمنع من ان تنال الجائزة الأولى فالعبرة في نوع المعروض وكيفيته وليست بكميته.

بدوره وصف مدير عام المتنزهات العراقية صلاح عسكر المشاركة السورية في المهرجان بأنها ملح المهرجان طوال دوراته الماضية حيث انها لم تكن مشاركة عشوائية انما مشاركة نوعية متطورة في فن المحبة والسلام يشرف
عليها خبراء ماهرون نسعى الى الاستفادة من خبراتهم في كل دورة.

من جانبها قالت سهيلة عباس عضو مجلس محافظة بابل لدى زيارتها الجناح السوري.. ان نصر سورية قريب فالشعب الذي يزرع الزهور والمحبة والفرح للناس ويقاتل أعداء الانسانية في الوقت ذاته شعب منتصر حتما.

بدوره وصف محمد شعباني رئيس الوفد السوري الفوز بالجائزة الأولى وفوز فادية كروان احدى عضوات الوفد السوري بجائزة “المرأة المثالية” بأنه تتويج لجهد إبداعي ومثابرة مستمرة من أجل اظهار الوجه المشرق لسورية ..سورية التسامح والمحبة والزهور والحب والابداع والتألق مضيفا.. أن سورية حباها الله بأرض خصبة وشعب منتج ومقاتل من اجل الحفاظ على انسانية الانسان ضد الهجمة الإرهابية المتوحشة.

وحيت وفاء كروان عضو الوفد السوري الاستقبال الاخوي الذي قوبل به اعضاء الوفد مؤكدة ان هذا دليل على ان الشعب في سورية والعراق واحد وتاريخه ومصيره واحد.

ويأتي تتويج الابداع السوري في مهرجان بغداد للمرة الثالثة على التوالي اذ سبق ان فاز الجناح السوري بالجائزتين الاوليين بدورتي المهرجان السادسة عام 2014 والسابعة عام 2015.

وشاركت في المهرجان دول أوروبية وعربية وعشرات الشركات العربية والأجنبية إضافة إلى شركات ودوائر عراقية ومنظمات شعبية وجماهيرية.

سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...