الأسد لسيناتور أميركي: الفكر الوهابي يغذي الإرهاب

29-04-2016

الأسد لسيناتور أميركي: الفكر الوهابي يغذي الإرهاب

اعتبر الرئيس  بشار الأسد، خلال لقائه السناتور الأميركي ريتشارد الأسد خلال لقائه بلاك في دمشق أمس («سانا»)بلاك أمس، أن القضاء على الإرهاب في العالم يتطلب جهداً دولياً مشتركاً لمحاربته عسكرياً وعلى صعيد الفكر الوهابي المتطرف الذي يغذيه.
وذكرت وكالة الأنباء السورية ـ «سانا» أن الأسد بحث مع بلاك «الأوضاع التي تشهدها سوريا، والحرب الإرهابية المدعومة خارجياً التي تتعرض لها».
وأشار الأسد إلى أن «الهجمات الإرهابية التي ضربت مناطق عدة من العالم تثبت أن الإرهاب لا حدود له، وأن القضاء عليه يتطلب جهداً دولياً مشتركاً، ليس فقط على الصعيد العسكري وإنما أيضاً على صعيد محاربة الفكر الوهابي المتطرف الذي يغذي الإرهاب».
من جهته، أكد بلاك أنه من «المهم اطلاع الشعب الأميركي على حقيقة ما يجري في سوريا بعيداً عن التضليل الذي تمارسه بعض الجهات في الإدارة الأميركية»، مشدداً «على ضرورة بذل الجهود لرفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على سوريا، والتي تمثل انتهاكاً فاضحاً للقـوانين الدولية».
وقال السناتور الجمهوري، في تصريح في دمشق، على الولايات المتحدة إظهار دعم أكبر للأسد، معتبراً أنه من «الأفضل أن تتحدث مباشرة إلى الأسد». يشار إلى أن الإدارة الأميركية تتمسك بمقولة أن الأسد «فقد شرعيته وعليه أن يتنحى».

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...