150 جندياً أميركياً في مطار رميلان.. وروسيا تعتبر وجودهم «غير شرعي»

28-04-2016

150 جندياً أميركياً في مطار رميلان.. وروسيا تعتبر وجودهم «غير شرعي»

بالترافق مع وصول نحو 150 جندياً من القوات الخاصة الأميركية إلى مطار رميلان في أقصى شرق سورية، أعلنت روسيا أمس أن وجود العسكريين الأميركيين في سورية «غير شرعي» لأنهم لم يحصلوا على إذن من الحكومة السورية. وقبل أيام، أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما عزمه إرسال 250 من جنود القوات الخاصة الأميركية بهدف تدريب القوات التي تواجه تنظيم داعش، وذلك ضمن جهود التحالف الدولي للقضاء على التنظيم الذي تحول إلى الدفاع إثر الضربات التي تلقاها في سورية والعراق.
ورداً على سؤال حول ما إذا كان وجود العسكريين الأميركيين في سورية شرعياً، قال نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف: «لا بالطبع.. لأن الحكومة السورية لم تعط الإذن لوجود العسكريين الأميركيين على أراضيها».
وذكرت قناة «روسيا اليوم» نقلاً عن تقارير إعلامية أن نحو 150 جندياً أميركياً بينهم ضباط، وصلوا أمس إلى مطار رميلان الواقع تحت سيطرة وحدات حماية الشعب ذات الأغلبية الكردية.
وأوضحت وزارة الخارجية الروسية أن روسيا تريد معرفة المزيد من المعلومات بشأن الخطط الأميركية لنشر المزيد من القوات الخاصة في سورية، حسبما أفادت قناة «سكاي نيوز عربية».
وسبق للولايات المتحدة أن أرسلت 50 مدرباً عسكرياً إلى سورية من دون موافقة الحكومة السورية أو مجلس الأمن الدولي وهو ما اعتبرته وكالة «سانا» للأنباء، «انتهاكاً واضحاً لميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي التي تنص على ضرورة احترام سيادة الدول وسلامة أراضيها».

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...