تونس تستكمل «تطهير» بن قردان: مقتل 3 متشددين

11-03-2016

تونس تستكمل «تطهير» بن قردان: مقتل 3 متشددين

واصل الجيش وقوات الأمن التونسية، أمس، عملية تمشيط داخل مدينة بن قردان الحدودية مع ليبيا ومحيطها، ما أدى إلى مقتل ثلاثة متشددين، ورفع إلى 49 عدد «الإرهابيين» القتلى منذ الهجوم الذي شنه متطرفو تنظيم «داعش» على المدينة ومنشآتها الأمنية يوم الإثنين الماضي.
وقالت وزارتا الدفاع والداخلية في بيان مشترك إنه «في آخر مستجدّات العمليّة الأمنيّة والعسكريّة في بن قردان، تمكّنت الوحدات الأمنيّة والعسكريّة من القضاء على إرهابيين اثنين والقبض على عنصر آخر، مع حجز أربعة أسلحة كلاشنكوف في منطقة حسّي النّور في بن قردان».
وأضافت الوزارتان أنه «في منطقة الزّكرة في محيط بن قردان، وإثر تعرّض دوريّة مشتركة أمنيّة وعسكريّة لطلق ناري من قبل أحد الإرهابيين، تمّ تبادل إطلاق النّار معه والقضاء عليه وحجز سلاح كلاشنكوف لديه»، موضحة أنه «في المحصّلة، تمّ القضاء على 49 ارهابياً، وإلقاء القبض على ثمانية عناصر آخرين منذ انطلاق العملية الأمنية في المدينة.
وجاء مقتل المتشددين بعد مساعدة من أهالي المدينة الذين أرشدوا القوات التونسية على مكان اختباء هؤلاء المسلحين الذين قالوا للأهالي إنهم من تنظيم «داعش» وجاؤوا لتحريرهم من «الطاغوت».
إلى ذلك، أقالت السلطات التونسية مسؤولاً محلياً في بن قردان، في ظل الحديث المتكرر عن خلايا نائمة في المدينة وتعهد رئيس الحكومة الحبيب الصيد بالتحقيق في مكامن الخلل التي أدت إلى «الغزوة» التي تبناها تنظيم «داعش».
وقال مسؤول في إدارة ولاية مدنين إن السلطات أقالت معتمد بن قردان (نائب محافظ) عبد الباري أولاد أحمد، وعينت مكانه عبد الرحيم المرزوقي الذي كان معتمد منطقة بني خداش التابعة للولاية نفسها.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...