تونس:مقتل 36 إرهابيا والقبض على 7 آخرين خلال إحباط هجوم على مدينة بن قردان

08-03-2016

تونس:مقتل 36 إرهابيا والقبض على 7 آخرين خلال إحباط هجوم على مدينة بن قردان

أعلن رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد مقتل 36 إرهابيا والقبض على 7 آخرين خلال إحباط الجيش التونسي الهجوم الإرهابي الكبير على مدينة بن قردان قرب الحدود مع ليبيا يوم أمس.

وقال الصيد في مؤتمر صحفي اليوم “إن عدد أفراد المجموعة الإرهابية المسلحة يقارب ال50 شخصا أغلبهم تونسيون “مشيرا إلى أنهم تلقوا إشارة بدء تنفيذ عملية اقتحام الثكنة العسكرية بالمنطقة والمراكز الأمنية من جامع وسط مدينة بن قردان عند صلاة الفجر.

وكان إرهابيون من تنظيم داعش حاولوا أمس اقتحام مواقع عسكرية ومراكز أمنية في مدينة بن قردان فتصدى لهم الجيش وقوات الأمن التونسية في حين فرضت وزارة الداخلية حظر تجوال ليلي في المدينة.

وأضاف الصيد “أنه تم الحصول على معلومات مهمة من الإرهابيين المعتقلين مما سيساهم في التسريع بالتحقيق في العمل الإرهابي الذي راح ضحيته 10 جنود تونسيين و 7 مدنيين والكشف عن مخططات مستقبلية محتملة في البلاد”.

وأوضح الصيد أن اعتقال الإرهابيين مكن الوحدات الأمنية من اكتشاف مخازن للأسلحة في بن قردان إضافة إلى الكشف عن شاحنة مدججة بالأسلحة كانت ستستخدم في العمل الإرهابي.

وكان الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي أعلن الليلة الماضية أن إرهابيي داعش الذين هاجموا مدينة بن قردان كانوا يسعون للسيطرة على المنطقة وإعلانها ولاية جديدة تابعة لهم.

في هذا السياق عاد الهدوء إلى مدينة بن قردان اليوم بعد أن تمكنت القوى الأمنية التونسية من إحباط الهجوم الإرهابي .

وذكرت وسائل إعلام تونسية أن الاعترافات الأولية للعناصر الإرهابية التي تم إلقاء القبض عليها بينت أن المجموعة الإرهابية قدمت من مدينة صبراتة الليبية وتسللت عبر الحدود وأن عناصر تكفيرية من الجبل الأحمر بالعاصمة التونسية والكاف ومدنين وتطاوين وسيدي بوزيد إلى جانب بن قردان حاولت مؤازرتها.

وأشارت الاعترافات إلى أن المجموعات الإرهابية قامت بالهجوم من 3 أو4 اتجاهات مختلفة وحاولت استهداف منطقة الحرس الوطني والثكنة الحدودية وثكنة التدخل والثكنة العسكرية والمعتمدية ومركز الأمن العمومي والاستعلامات إلى جانب بلدية بن قردان إضافة إلى محاولة استهداف مقر فوج التدخل .

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...