الجيش يواصل عمليته من بادية سلمية باتجاه الرقة ويسيطر على عدة مواقع

14-02-2016

الجيش يواصل عمليته من بادية سلمية باتجاه الرقة ويسيطر على عدة مواقع

واصل الجيش العربي السوري عمليته العسكرية التي بدأها نهاية الأسبوع الماضي في بادية حماة الشرقية حيث تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية باتجاه الرقة، وخاض أمس اشتباكات ضارية مع التنظيم على التخوم الإدارية لبادية حماة والرقة، حيث سيطر على عدة نقاط ومواقع في تقدمه السريع بمؤازرة الطيران الحربي السوري والروسي، في حين أردى العشرات من المسلحين في أرياف حماة الشمالية والغربية والجنوبية، صباح أمس وحتى ساعة إعداد هذه المادة، وفي صده هجوماً لداعش على قرية تلدرة غرب سلمية بـ15 كم.
وفي التفاصيل خاضت وحدات من الجيش بمؤازرة الطيران الحربي السوري والروسي ضمن العملية العسكرية لتطهير ريف محافظة حماة الشرقي من داعش وملاحقته في الرقة، منذ ساعات الصباح الأولى وحتى ساعة إعداد هذه المادة، اشتباكات ضارية، قتل خلالها العشرات من الدواعش، وذلك على محور الطريق العام بين إثريا والرقة، وسيطرت حتى ساعة إعداد هذه المادة أيضاً على تلال أبو الزين 1 و2 والنقطة الخامسة ومخفر شرطة الطرق القديم، ومنطقة السد شمال شرق محطة سريان للنفط، مواصلة تقدمها نحو التلال الأخرى، في ظل فرار مسلحي داعش إلى الرقة.
في الأثناء كان الطيران الحربي السوري والروسي، قد دك مقراً لداعش قرب محطة صلبا للنفط ما أدى لتدميره، ونقطة شرق قرية صلبا، قتل بتدميرها العشرات من الدواعش واحترقت آلياتهم، كما استهدف تحركات ومواقع للتنظيم جنوب الصبورة وقرب أبو حنايا، ما أدى إلى تدمير آليتين بمن فيهما.
وبسطت وحدات من الجيش والقوى الرديفة، سيطرتها على قريتي رسم أمون وجب السعدي بمحيط الشيخ هلال بعد تطهيرهما من مسلحي داعش.
أما في ريف حماة الشمالي، فقد استهدفت وحدات الجيش العاملة هناك، بعدة وسائط نارية تحركات مسلحي ميليشيا أجناد الشام، وذلك بمحيط قرية معان، ما أدى إلى مصرع العديد من المسلحين وإعطاب آليات لهم.
وقتل 23 مسلحاً وأصيب العشرات في عمليات نوعية لتلك الوحدات التي استهدفتهم في اللطامنة وكفرزيتا ومورك وكفرنبوده.
وفي ريف حماة الغربي خاضت وحدات من الجيش والقوى الرديفة، اشتباكات عنيفة مع مسلحي «تجمع صقور الغاب»، وذلك في محيط بلدتي ‏السرمانية والبحصة، وهو ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من مسلحيه.
وفي ريف مدينة سلمية الغربي، تصدت وحدات من الجيش والدفاع الوطني فجر أمس، لهجوم عنيف لمسلحي داعش، على نقاط عسكرية في قرى تل الدرة والرملية والسطحيات، تسللوا إليها من منطقة المداجن، ما أدى إلى مقتل أكثر من 12 مسلحاً من التنظيم، وإصابة العديد منهم إصابات بالغة، وفرار العديد منهم بعد ترك أسلحتهم.

محمد أحمد خبازي

المصدر: الوطن

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...