الرئيس الاسد: لا بد من مسارين في سوريا.. التفاوض وضرب الإرهابيين

12-02-2016

الرئيس الاسد: لا بد من مسارين في سوريا.. التفاوض وضرب الإرهابيين

اعلن الرئيس  بشار الاسد ان هدفه استعادة الاراضي السورية كافة معتبرا ان ذلك قد يتطلب في ظل الوضع الحالي في سوريا وقتا "طويلا".

وقال الاسد، في مقابلة حصرية مع وكالة فرانس برس اجريت الخميس في مكتبه في دمشق انه "من غير المنطقي أن نقول أن هناك جزءاً سنتخلّى عنه".

ردا على سؤال حول قدرته على استعادة الاراضي السورية كافة، قال "سواء كان لدينا استطاعة أو لم يكن، فهذا هدف سنعمل عليه من دون تردّد". واشار الى ان "الحالة الحالية المتمثلة في الإمداد المستمر للإرهابيين عبر تركيا، وعبر الأردن (...) هذا يعني بشكل بديهي أن يكون زمن الحل طويلاً، والثمن كبيرا".

وقال "نؤمن إيماناً كاملاً بالتفاوض وبالعمل السياسي منذ بداية الأزمة، ولكن أن نفاوض لا يعني أن نتوقف عن مكافحة الإرهاب"، مشيرا الى انه "لا بد من مسارين في سوريا.. أولاً التفاوض وثانياً ضرب الإرهابيين، والمسار الأول منفصل عن المسار الثاني".

كما اكد الرئيس السوري ان "المعركة الآن في حلب ليست معركة استعادة حلب لأننا كدولة موجودون فيها، ولكن المعركة الأساسية هي قطع الطريق بين حلب وتركيا"، مشيرا الى ان "تركيا هي الطريق الأساسي للإمداد الآن بالنسبة للإرهابيين".

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...