حماة: الجيش يبدأ عملية عسكرية واسعة في الريف الشرقي

12-02-2016

حماة: الجيش يبدأ عملية عسكرية واسعة في الريف الشرقي

عادت بلدة اثرية الى المشهد العسكري من جديد من خلال عملية عسكرية واسعة أطلقها الجيش العربي السوري والقوى الوطنية المؤازرة له انطلاقا من محور خناصر اثرية شمال شرق حماة باتجاه منطقة زكية المحاذية لريف الرقة الجنوبي في ظل غطاء جوي روسي كثيف.

و استطاع الجيش بعد ساعات قليلة على بدء العملية السيطرة على عدة نقاط ومواقع في المنطقة بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي تنظيم "داعش".

وتحدث مصدر ميداني"تقدمت وحدة من الجيش العربي السوري والقوى الموازرة باتجاه مواقع مسلحي داعش تزامنا مع قصف جوي وصاروخي عنيف نتج عنه مقتل أكثر من 20مسلح وتدمير 8 آليات وانسحاب المسلحين الى خطوط خلفية من ريف الرقة الجنوبي".

و يسعى الجيش العربي السوري من خلال هذه العملية إلى توسيع دائرة سيطرته في ريف حماه الشمالي الشرقي المتصل مع ريف حلب الشرقي وتضيق الخناق على مسلحي "داعش" في مدينة الطبقة التي باتت تبعد عن مواقع عناصر الجيش 35 كم فقط .

ويصف قائد تشكل شهداء سلمية، الهدوء المخيم على الريف الشرقي، "بهدوء ماقبل العاصفة"، وأوضح أن عناصر الجيش العربي السوري أحرزت تقدما ملموسا بمحيط ناحية السعن شمال شرق حماة حيث تمت السيطرة على تل طوطح الاستراتيجي بعد اشتباكات مع مسلحي "أجناد الشام ".

وتابع، بهذه السيطرة أصبحت قرية الكباسية بحكم الساقطة عسكريا حيث كان المسلحون يستخدمونها لاستهدف ناحية السعن بعدة قذائف أسفرت عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين.

وأضاف قائد شهداء السلمية أن الهدف الاخر للعملية يتمثل بالتقدم من محور قرية بري الشرقي باتجاه قرية المفكر والطيبة ومن محور قريتي عقارب وصبورة باتجاه قليب الثور وصلبا وصولا الى خاصرة الضعف منطقة وادي العذيب القريبة من طريق حلب – السلمية، ليتم تشكيل قوس عسكري ضاغط وتوسيع دائرة الأمان والتقدم باتجاه نقاط سيطرة "داعش "في المنطقة.

وكان أكبر معاقل تنظيم "داعش" في قرية قنبر بريف حماة الشرقي استهدف منذ نحو شهر بصاروخ بعيد المدى مصدره البوارج الروسية، أسفر عن مقتل أكثرمن 25مسلح وإصابة 50 اخرين وتدمير الموقع بشكل كامل.

الخبر

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...