التجارة الداخلية بدمشق تضبط 1200 مخالفة الشهر الماضي

11-02-2016

التجارة الداخلية بدمشق تضبط 1200 مخالفة الشهر الماضي

أعلن رئيس دائرة حماية المستهلك في “مديرية التجارة الداخلية بدمشق”، جورج بشارة، أن عدد الضبوط التموينية المنظّمة خلال كانون الثاني الماضي، بلغ نحو 1200 ضبط متنوع، بمعدّل 40 ضبطاً يومياً، وعدد التسويات 550 تسوية، بقيمة غرامات بلغت 14 مليون ليرة.

وأضاف بشارة، أنه من بين الضبوط نحو 800 ضبط عدلي، تتعلق بعدم الإعلان عن السعر أو الإعلان بسعر زائد، إضافةً إلى 400 عيّنة لسلع مختلفة، تراوحت نسبة المخالفة فيها بين 20 -25%، علماً أن 80% من العيّنات المأخوذة هي لمواد غذائية.

في حين، ارتفعت نسبة الغش في العيّنات المأخوذة من المنظّفات بأنواعها المختلفة، إلى 35% لضعف المادة الفعّالة وارتفاع نسبة الملح في المنظفات، وتزوير بعض الماركات المعروفة، حسب ما أوضح رئيس الدائرة، مشيراً لوجود مخالفات جسيمة بحق موزّعي مادة المازوت، لناحية التلاعب بالكيل، وفي هذه الحالة تلغى الرخصة، وتحجز السيارة مدة شهر ويحال المخالف إلى القضاء، حسب قوله.

وأضاف بشارة، أنه تم ضبط مخالفات الأفران لجهة التصرف بالدقيق التمويني، ونقص وزن الربطة، إضافةً لسوء صناعة الخبز وبيع الخبز بالجملة، وعدم التقيّد بأوقات العمل، كما تم تسجيل ضبوط بحق بائعي البطاريات الجافّة، للإنارة والشواحن والليدات، لعدم تنظيم فواتير وزيادة الأسعار.

وفي قطاع النقل الداخلي وعمل السرافيس داخل العاصمة، ضبطت المديرية عدة مخالفات، لجهة تقاضي سعر زائد على أجور النقل، أو عدم تغطية كامل الخط أو التوقّف عن العمل.

يذكر أن، “مديرية التجارة الداخلية بدمشق”، ضبطت الكثير من المخالفات خلال حزيران الماضي، بحق أفران ومحال تجارية، لمواد غذائية ومنظفات، بسبب البيع بسعر زائد، أو عدم مطابقة المواصفات.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...