القضاء على عشرات الإرهابيين في داريا وتدمير تحصينات وتجمعات لهم في درعا

11-02-2016

القضاء على عشرات الإرهابيين في داريا وتدمير تحصينات وتجمعات لهم في درعا

بينما سقط العشرات في صفوف التنظيمات المسلحة بنيران وحدات الجيش العربي السوري العاملة في داريا بالغوطة الغربية بريف دمشق خلال الساعات الـ24 من أول أمس، بينهم متزعم كتيبة، كثفت وحدات أخرى من عملياتها النوعية ضد تجمعات وتحصينات التنظيمات الإرهابية والمسلحة في درعا، في وقت دمر سلاح الجو السوري تحصينات واليات وعتاداً حربياً للإرهابيين في ريف إدلب.
وذكر مصدر عسكري أمس، بحسب وكالة «سانا» للأنباء، أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة نفذت عمليات مركزة على مقرات وتحصينات التنظيمات الإرهابية في مدينة داريا بالغوطة الغربية بريف دمشق، خلال الساعات الـ24 الماضية، أسفرت عن القضاء على 37 من أفرادها وتدمير أسلحة وعتاد حربي كان بحوزتهم. ولفت المصدر إلى أن من بين القتلى المدعو أبو سلمو قائد ما يسمى «الكتيبة الموحدة في لواء سهد» والإرهابيون أحمد مطر وأيمن أبو محروس وزهير أبو منذر وعمار أبو ماهر وعلي أبو راشد وزاهر العباد وخالد أبو خليل ووليد أبو أحمد وزكريا أبو أيمن.
وفي جنوب البلاد صرح مصدر عسكري آخر، أن وحدات من الجيش نفذت ضربات مركزة طالت تجمعات ومقار لمسلحي «جبهة النصرة» فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية، والتنظيمات المسلحة في الطرف الغربي لحي المنشية وجنوب بناء أبو سبلة وغرب الجمرك القديم وشرق مقبرة البحار بمنطقة درعا البلد وجنوب غرب تل الظميطية الواقع غرب ضاحية اليرموك. وأشار المصدر إلى أن الضربات أسفرت عن «تكبيد التنظيمات الإرهابية خسائر بالأفراد والعتاد وتدمير مقر قيادة وعدة دشم وآليات مزودة برشاشات ومحملة بالذخيرة».
وفي الريف الشرقي وفقاً للمصدر العسكري «تأكد تدمير تحصينات وتجمعات للتنظيمات الإرهابية خلال سلسلة عمليات نوعية نفذتها وحدة من الجيش على أوكارها في بلدة النعيمة». ولفت المصدر العسكري إلى أن وحدة من الجيش «دمرت بعد معلومات دقيقة محطة لاسلكية للتنظيمات المسلحة على طريق درعا – طفس بالريف الشمالي، بالتزامن مع قضاء وحدة أخرى من الجيش على تجمعات للإرهابيين في بلدة اليادودة شمال غرب مدينة درعا بنحو 5 كم.
وأقرت التنظيمات الإرهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي أن مجهولين قاموا بتصفية من سمته «قائد كتيبة حمزة أسد اللـه» التابع لـ«لواء الكرامة» محمود أبو نقطة الملقب «أبو تنر» ومرافقه محمد علي أبو نقطة الملقب «الحرحور» في مدينة ‏طفس في الريف الشمالي الغربي.
وفي ريف إدلب أفاد مصدر عسكري في تصريح نقلته «سانا» بأن الطيران الحربي السوري نفذ طلعات على نقاط تحصن وأوكار الإرهابيين في قرية الصهرية بريف إدلب الشمالي، أسفرت عن تدمير بؤر أسلحة وعتاد حربي للإرهابيين.
وإلى الشرق من مدينة إدلب بنحو 12 كم، أشار المصدر إلى أن الطيران الحربي نفذ غارات على تجمعات مسلحي «جيش الفتح» الذي تقوده جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية وذلك في قرية آفس الواقعة بالقرب من الطريق الدولية حلب- دمشق أسفرت عن تدمير أوكار للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة». وأضاف: إن غارات سلاح الجو السوري على محاور تحرك وتحصينات التنظيمات الإرهابية في بلدة أبو الضهور بريف إدلب الجنوب الشرقي، أدت إلى القضاء على أعداد من الإرهابيين وتدمير عتاد وآليات كانت بحوزتهم. وفي شمال مدينة إدلب أوضح المصدر: إن سلاح الجو دمر أوكاراً ومقار للتنظيمات الإرهابية في طلعات على تجمعاتهم وتحصيناتهم في قرية حربنوش وغرب معر تمصرين.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...