الدواعش صرعى وجرحى في ريفي حماة الشمالي والشرقي

10-02-2016

الدواعش صرعى وجرحى في ريفي حماة الشمالي والشرقي

شن الطيران الحربي السوري والروسي يوم أمس عدة غارات مركزة على مواقع وتجمعات وتحركات لتنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية، ومسلحي حركة «أحرار الشام الإسلامية» في ريفي حماة الشمالي والشرقي والجنوبي، ما أدى إلى سقوط العديد من الدواعش والمسلحين من التنظيمات الأخرى صرعى وجرحى. فقبيل إعداد هذه المادة، استهدف الطيران الحربي السوري والروسي، تجمعات الإرهابيين والمسلحين في كفرزيتا وكفرنبودة، ما أدى مقتل العشرات من «أحرار الشام».
وقبل ذلك استهدف الطيران الحربي المروحي السوري مجموعة مسلحة في كفر زيتا، مؤلفة من 5 مسلحين، فأردهم جميعاً عرف منهم المدعو علي أبو اللبن.
وأما في ريف حماة الجنوبي وعلى جبهة حربنفسه، فقد استهدف سلاح الجو السوري والروسي، مواقع لمسلحين يرفعون شارات «أحرار الشام»، ما أدى إلى تدمير موقعين بمن فيهما من مسلحي هذه الميليشيا، بالإضافة إلى منصة إطلاق صواريخ. وأما في منطقة السطحيات غرب سلمية، فقد دكت مدفعية الجيش تحركات مسلحي «الجبهة الإسلامية» في مزرعة بمحيط قرية ‏تلول الحمر، ما أدى لمقتل وإصابة عدد منهم. وفي ريف سلمية الشرقي، استهدفت وحدة من الجيش والقوى الرديفة، مجموعات مسلحة ترفع شعارات داعش، وذلك في قرية أبو خنادق شمال الصبورة، وكبَّدتها خسارة كبيرة بالأرواح والعتاد.
كما قتلت وحدات من الجيش في اشتباكات ضارية في محيط قرية التوينة في ريف سلمية الشرقي أيضاً، العديد من الدواعش، كما أصابت آخرين إصابات بالغة.
وتصدت وحدات أخرى من الجيش، لمحاولة تسلل مسلحين من داعش باتجاه قرية أم توينة شرق المبعوجة، وأردت العديد من أفرادها وأرغمت من بقي حياً على الفرار. وأكد مصدر إعلامي ، أن عبوة ناسفة انفجرت بأربعة من الدواعش في قرية حمادة عمر بأقصى ريف سلمية الشرقي ما أدى لمقتل داعشي وإصابة الثلاثة الآخرين إصابات بالغة.

محمد أحمد خبازي

المصدر: الوطن

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...