الحلقي: لا زيادة قريبة على رواتب الموظفين

08-02-2016

الحلقي: لا زيادة قريبة على رواتب الموظفين

قال رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي إنه لا توجد زيادة على رواتب الموظفين الحكوميين في سوريا قريبا، وأن كل ما يتداوله البعض عن وجود زيادة غير صحيح.

وأوضح الحلقي، وفقا لصحيفة رسمية، أن الحكومة تعتمد مبدأ "التخطيط الديناميكي" بمعنى التفكير بإجراءات التخطيط والتنفيذ في بيئة واقعية ديناميكية متحركة، وأهداف متحركة مع الأخذ بالحسبان التغيرات الناتجة عن أحداث غير متوقعة تحدث أثناء إجراءات تنفيذ الخطط والعمل على تحقيق الأهداف بما يتناسب مع واقع المجتمع السوري.

و جاء حديث رئيس الحكومة وسط تداولات بين الموظفين الحكوميين عن وجود زيادة قريبة في الرواتب والحوافز (طبيعة العمل) خاصة بعد الارتفاع الكبير في الأسعار الذي مازالت تشهده الأسواق المحلية والتي تدخل ضمن الخطة الديناميكية للحكومة وفقا لما ورد في حديث رئيس الحكومة.

وتابع الحلقي "هناك الكثير من الإجراءات التي تتخذها وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لضبط الأسعار في الأسواق المحلية إضافة إلى مساعدات مؤسسات التدخل الايجابي التي تحاول الوصول إلى كل المناطق".

وكان رئيس جمعية حماية المستهلك عدنان دخاخني صرح الأسبوع الماضي إن مؤسسات التجارة الداخلية وحماية المستهلك اضافة إلى مؤسسات التدخل الايجابي عاجزة عن مساعدة المواطن لعدم قدرتها على ضبط الأسعار في الأسواق ومحاسبة التجار.

يذكر إن ارتفاع الأسعار الذي تشهده الأسواق المحلية لم يترافق مع زيادة كبيرة في الرواتب والأجور بحيث أصبحت الأسرة المكونة من أربعة أشخاص تحتاج إلى 175 ألف ليرة شهريا وفقا لتصريحات حماية المستهلك في سوريا، بينما مازال الكثير من الموظفين يتقاضون 25 ألف ليرة كراتب شهري.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...