الجيش السوري يتقدم باتجاه الحدود التركية

08-02-2016

الجيش السوري يتقدم باتجاه الحدود التركية

واصل كل من الجيش السوري والاكراد، يوم الإثنين، تقدمهم شمال سوريا حيث اقتربوا من معاقل المسلحين في ريف حلب الشمالي ومن الحدود التركية، وسيطروا على عدد من القرى.
وذكرت "وكالة (سانا) أن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوى المؤازرة، واصلت تقدمها في ريف حلب الشمالي وأعادت الأمن والاستقرار إلى قرية كفين بعد القضاء على آخر تجمعات الملسحين فيها.
وأضافت أن وحدة من الجيش بالتعاون مع القوى المؤازرة نفذت خلال الساعات الماضية عملية عسكرية على آخر تحصينات إرهابيي "جبهة النصرة" والمسلحين في قرية كفين بالريف الشمالي.
وأشارت "سانا" إلى أن العملية انتهت "بإعادة الأمن والاستقرار إلى قرية كفين التي تبعد عن الحدود التركية نحو 23 كيلومتراً"، لافتة الإنتباه إلى أن  "وحدات الجيش قامت بإزالة الألغام والعبوات التي زرعتها التنظيمات الإرهابية قبل سقوط معظم أفرادها قتلى وفرار من تبقى منهم تاركين أسلحتهم وعتادهم".
ونقتل عن مصدر عسكري قوله إن وحدة من الجيش أحكمت، الأحد، سيطرتها على تلة برلهين الاستراتيجية وفرضت طوقا ناريا على قرية برلهين، الأمر الذي يمهد لإعادة الأمن والاستقرار إلى قريتي السين ورسم العلم الواقعتين إلى الجنوب والشرق.
وأوضح "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، من جهته، أن وحدات "حماية الشعب الكردية" نجحت في السيطرة على قرى وبلدات عدة خلال الايام الماضية في ريف حلب الشمالي، كان آخرها قريتي مرعنار والعقلمية القريبتين من مطار "منغ" العسكري، بالإضافة الى قرية دير جمال.
وسيطر الاكراد قبل ذلك على قريتي الزيارة والخربة وتلال الطامور، ليصبح المسلحون بين "فكي كماشة" قوات الجيش السوري والاكراد.
واوضح مدير "المرصد" رامي عبد الرحمن أن "اشتباكات محدودة كانت تدور بين الاكراد ومقاتلي الفصائل تنتهي باتفاق على انسحاب الفصائل بطلب من اهالي القرى المعنية، تجنبا لاستهدافها من قبل الطيران الروسي" الداعم للجيش السوري.


 ("سانا"، أ ف ب)

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...