الطيران الحربي يدك الإرهابيين في أرياف حماة وإدلب

07-02-2016

الطيران الحربي يدك الإرهابيين في أرياف حماة وإدلب

دك الطيران الحربي السوري والروسي ووحدات من الجيش العاملة في ريف حماة الشمالي، تجمعات وتحركات راجلة ومؤللة ومقرات للتنظيمات الإرهابية والمسلحة في أرياف حماة وإدلب، ما أدى إلى مصرع وجرح العشرات منهم. ففي اشتباكات ضارية، قضت وحدات من الجيش على 24 مسلحاً من تنظيم «فرسان الحق» و«تجمع العزة» في الزكاة ومعركبة وكفررومة بريفي حماة وإدلب.
كما استهدف الطيران الحربي عدّة آليات لتنظيم «جند الأقصى» على الطريق الواصل بين مورك شمال حماة وخان شيخون جنوب إدلب، ما أسفر عن تدمير دبابة و3 سيارات بمن فيها من مسلحين.
وبعدة غارات أخرى استهدف الطيران ذاته، تجمعات وآليات للمجموعات المسلحة في مدينة اللطامنة وبلدتي الزكاة وعطشان ومدينة معرة النعمان وبلدات الهبيط وكفروما والسكيك في ريف إدلب، في حين قامت مدفعية الجيش باستهداف تجمعاتهم في مدينة مورك وقريتي معركبة ولحايا ما أدى إلى مصرع وجرح العشرات منهم أيضاً.
كما نفذ الطيران المذكور 6 غارات على مواقع المسلحين بمورك واللطامنة وكفر زيتا واللحايا، ما أدى لتدمير عدة مقرات بمن فيها من مسلحين وبما فيها من عتاد حربي.
ونفذ الطيران المروحي السوري غارتين على مواقع مسلحي «تجمع العزة» في ‏كفر زيتا شمال حماة، ما أدى لتدمير موقع وسيارة شحن صغيرة محملة بالوقود ومقتل مسلحين اثنين على الأقل وإصابة آخرين. أما شمال شرق حماة، فقد دك عناصر الجيش بعدة وسائط نارية تحركات لمسلحي «الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام» بمحيط قرية معان ما أدى إلى مقتل وإصابة 11 مسلحاً. وفي ريف حماة الجنوبي الغربي، خاضت وحدات من الجيش والقوى الرديفة، اشتباكات مع مسلحين من حركة «أحرار الشام الإسلامية» على أطراف بلدة ‏حربنفسه بالتزامن مع قصف جوي ومدفعي استهدف مواقع المسلحين في المنطقة، ما أدى إلى مصرع العديد منهم أيضاً. وعرف من القتلى محمود سليمان صويص وأحمد محمد شنو.
وفي ريف منطقة سلمية، دك سلاح المدفعية في الجيش، تحركات مسلحي «الجبهة الإسلامية» في قرية التلول الحمر بمنطقة السطحيات ما أدى لتدمير سيارة بيك أب ومقتل 3 مسلحين على الأقل وإصابة آخرين.
كما استهدف سلاح الجو السوري الروسي، تحركات مسلحي تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية وذلك بقريتي قليب الثور وأبو حنايا بأقصى ريف سلمية الشرقي، ما أدى إلى مقتل العشرات من الدواعش، وتدمير جرافة وسيارة دفع رباعي مجهزة بمدفع.

محمد أحمد خبازي 

المصدر: الوطن

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...