عن المعرفة التي لهرمز

29-12-2015

عن المعرفة التي لهرمز

نحن أغنياء أكثر مما نتصور، والدليل أن خسائرنا مستمرة منذ مئات السنين ومع ذلك مازال لدينا الكثير ممالم نخسره بعد.. آه لو يعلم الناس غنى شيفرتهم الوراثية إذاً لتوقفو عن بيع أنفسهم بشهواتهم.. الشيفرة السورية الموزعة في كل أنحاء العالم ومازالت تدهش الناس بما لديها.. إنها شيفرة معرفية مخزنة في بصمة ال "د ن أ " ولاندركها ، فحبل عمرنا مهما طال يبقى أقصر بكثير من أن يصل إلى قرار البئر لننهل من ماء معرفته، ماء الله الذي رفرفت فوقه الروح القدس، حتى أننا لم ندرك بعد معنى: "من عرف نفسه عرف ربه" ذلك أن المعرفة التي لهرمز تمتد عبر آلاف السنين حيث النفس الخالدة هي ذاتها تتناسخ في أجيالنا عمرا بعد عمر، منذ جدنا العاقل الأول واضع أول أبجدية في التاريخ، الأبجدية التي تنام على كتف رأس شمرا، مرورا بأبجدية "في البدء كان الكلمة" التي للمسيح، وصولا لأبجدية "إقرأ" التي لمحمد النبي الأمي الذي اكتشف بعضا من أسرار نفسه فكان كمدينة العلم التي عليٌّ بابها، كما ورد في الحديث.. فالمعرفة متصلة ببعضها ولاانقطاع إلا في الذاكرة المؤقتة على (سطح المكتب) والذاكرة لايعول عليها لأنها تشيخ وتفنى مع الجسد، لكن المعرفة كامنة في اللغة التي بدأت مع الإنسان العاقل الذي ارتقى في الزمان الشرقي ليكون كليم الله كما في حكايات التوراة.. فالمعرفة كلها إنسانية وهي تنتمي إلى هاذي الأرض التي تمتلك بدورها شيفرتها الزمنية التي تمتد إلى ماقبل وجودنا عليها.. هل أكمل .. أظن يكفي هاذي الجرعة الآن لكي ترتقو فوق شهواتكم غير المعرفية، تلك التي تتركون ثفلها وروائحها في المراحيض والبنوك والمزابل، فالمعرفة هي جنتكم والجهل خطيئتكم التي في سعيرها تتقلبون.. ولكن بقليل من التأمل ستكتشفون الحقيقة، وهي أنكم أقدم من قوميتكم وأقدم من دينكم ومذاهبكم التي أنتم فيها مختلفون.. فأنتم السكان الأصليون لهاذي الأرض، وأنتم شيفرة الآلهة، فتوقفو عن كل هاذا الغباء الذي تقترفونه كإثم عظيم، منذ اغتيال هابيل المعرفة وصولا إلى آخر عالم سوري مقتول بجهلكم ..الله أكبر على من بغى وتجبر..

اقتباس من إنجيل توما: "من له أذنان فليسمع: هنالك نور داخل إنسان النور، من شأنه أن يضيء العالم، ولكن إذا لم يضىء فلا شيء سوى الظلمة"

الهرمسية: هو المبدأ الذي يؤمن بوجود لاهوت واحد حقيقي أعطي للإنسان في الزمن الغابر ومنه تطورت بقية الأديان.. وفي لهجتنا العامية يلفظونها بالزاي بدل السين فيقولون عن الشيء العتيق بأنه قديم من زمن هرمز الهريمزي !؟

                                                                                                                           نبيل صالح

التعليقات

على من تتلو مزاميرك ياداوود ؟؟ اخشى ان معظم قارئيك هم ممن اضاء الله شيئا من المعرفة في قلوبهم وعقولهم اما في المقلب الاخر -ولاأعني هناغير القارئين لك بل من تغول الظلام بعقولهم وقلوبهم - فهم بغض النظر عن كونعم يقرأوون او يطرقون اي من ابواب المعرفة ام لا.. فهم ممن تحجرت عقولهم وتيبست عقولهم ووصلوا الى درك لا يمكن استردادهم منه.. لذلك فاستمرار الصراع بين الظلمة و النور حتمي وأزلي وسيفرض المنتصر بالقوة نفسه ولونه على الآخر وما لنا الا ان نقدم جهد انفسنا في هذاالصراع ونأمل لأنفسنا ولوطننا الأقدس الأفضل الذي بستحق .. استاذي الأغلى جهودوكم مباركة ومشكورة فأن تضيء شمعة خير من تلعن الظلام

لقد كان واضحا منذ غزو العراق ما يدبر للمنطقة من مخططات جهنمية يعجز ابليس عن وضعها وهي تعتمد على ضرب راس الدولة والجيش وقوى الأمن وترك المنطقة في حالة من الصراع المذهبي والطائفي عند بعض الدول وإذا لم يكن فصراع قبلي ليبيا مثلا رهذا ما يسمى الفوضى الخلاقة حسب كونداليزا رايز وزيرة خارجية أمريكا طبعا اسرائيل ليست بعيدة فهي المفكر وهي العقل المدبر وهي من تدير اللعبة عبر كلابها ال سعود وأمراء الخليج المشروع متوقف عند سورية نسأل الله نصر سورية لو لم تكن سورية قوية وفيها من الحنكة والمعرفة والعلم لما صمدت امام العقل الاسرائيلي والمخرج الامريكي والمال الحرام الخليجي القذر ولا ننسى آلة الاعلام الضخمة التي عملت على الكذب اربع وعشرين ساعة في وقت واحد وعملت الأسود ابيض والابيض اسود استاذنا الكبير نبيل نعتز بهذا الموقع منبرا للعلم والمعرفة ومنارة لنا في غربتنا التي نأمل ان تزول قريبا ونعود الى مخيمنا مخيم اليرموك عاصمة الشتات الفلسطيني الذي استباحه احفاد ابو لهب ثوار الناتو تحت حجة انه ارض سورية وشردوا أهله في اصقاع الارض الأربعة الى الان النصر لسورية ولجيشها وشعبها وأضعف الإيمان كلمة فعذرا على ذلك ملاحظة السويد تمتدح الكفاءات السورية وتقول انهم على درجة عالية من العلم والمعرفة وأغلبهم يحملون شهادات عالية وهم نشيطون جدا على عكس الجنسيات الاخرى اعتقد انهم درسوا وتعلموا في جامعات ومدارس سورية واعتقد ان النظام التعليمي والنظام الطبي في سوريا هو أفضل من السويد وأكثر رقيا ونحن نفخر بذلك

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...