إتمام صفقة تبادل إطلاق العسكريين اللبنانيين المخطوفين

01-12-2015

إتمام صفقة تبادل إطلاق العسكريين اللبنانيين المخطوفين

أعلنت المديرية العامة للأمن العام اللبناني إتمام عملية تحرير العسكريين اللبنانيين الذين كانوا مختطفين من قبل تنظيم جبهة النصرة الإرهابي.

وقالت المديرية في بيان لها اليوم إنه “تمت ظهر اليوم عملية تحرير ستة عشر عسكريا لبنانيا كانوا مختطفين لدى جبهة النصرة في جرود عرسال وهم الآن في عهدة الأمن العام”.

وأوضحت المديرية أن العسكريين المحررين هم ثلاثة من صف ضباط وجنود الجيش اللبناني و13 من عناصر قوى الأمن الداخلي.

وأعربت المديرية عن شكرها لكل “الذين ساهموا في إنجاز هذه العملية الإنسانية والوطنية والتي أدت إلى عودة العسكريين إلى وطنهم وذويهم” مؤكدة أنها لن تألو جهدا في العمل على استعادة العسكريين المخطوفين لدى تنظيم داعش الإرهابي.

بدوره قال مدير عام الأمن العام اللبناني اللواء عباس ابراهيم أن صفقة تبادل العسكريين اللبنانيين المخطوفين لدى تنظيم جبهة النصرة الإرهابي تمت اليوم بشكل كامل.

وأضاف ابراهيم في تصريح له من نقطة تبادل العسكريين المحررين في البقاع أن “صفقة التبادل تمت بشروط تحفظ السيادة اللبنانية”.

من جهتها أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام بوصول الدفعة الأخيرة من العسكريين اللبنانيين ال16 المحررين بسيارة تابعة للصليب الأحمر اللبناني إلى نقطة التبادل في عرسال مشيرة إلى أن الموكب الذي يقلهم انطلق باتجاه الداخل اللبناني.

وكانت السلطات اللبنانية تسلمت صباح اليوم جثمان الجندي الشهيد محمد حمية وذلك في إطار عملية التبادل لإطلاق العسكريين اللبنانيين المخطوفين لدى تنظيم جبهة النصرة الإرهابي.

يذكر أن تنظيم جبهة النصرة الإرهابي قام في آب من العام الماضي باختطاف عدد من العسكريين اللبنانيين في منطقة عرسال وأقدم على قتل الجندي الشهيد محمد حمية في إطار جرائمه الرامية للضغط على السلطات اللبنانية لتنفيذ مطالبه.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...