ألمانيا ستنشر 1200 جندي لمساعدة فرنسا في قتال «داعش»

30-11-2015

ألمانيا ستنشر 1200 جندي لمساعدة فرنسا في قتال «داعش»

أعلنت ألمانيا، أمس، أنها تنوي نشر حوالى 1200 جندي ضمن طائرات وسفن لمساعدة فرنسا في قتال تنظيم «داعش» في سوريا، وهذا ما سيجعل من هذه الخطوة اكبر مهمة تقوم بها في الخارج.
وقال رئيس هيئة أركان الجيش الألماني فولكر فيكر، في تصريح لصحيفة «بيلد» نشر أمس، «من وجهة نظر عسكرية، فإن عدد الجنود الضروري لتأمين عمل الطائرات والسفن، يجب أن يناهز 1200»، موضحاً أن المهمة يمكن أن تبدأ «بسرعة كبيرة بعد صدور تفويض» في هذا الشأن.
وقد أعلنت ألمانيا، التي تحفظت فترة طويلة على تدخل عسكري في سوريا، موافقتها المبدئية الخميس الماضي على مثل هذه المهمة اثر اعتداءات باريس، لكنها لم تقدم تفاصيل حول عدد الجنود الذين سيشاركون في المهمة. وهي تريد إرسال فرقاطة لحماية حاملة الطائرات الفرنسية «شارل ديغول» في البحر المتوسط، وطائرات استطلاع وأخرى لتزويد الوقود، في إطار عمليات قصف مواقع «داعش».
وأوضح فيكر أن بلاده سترسل ما بين أربع وست طائرات استطلاع «تورنيدو»، بحيث تتمكن من القيام بعمليات تناوب متواصلة في الأجواء. وستتمركز في قاعدتين مختلفتين. وقال «نجري مناقشات في هذا الشأن مع تركيا والأردن بخصوص قاعدتي انجيرليك وعمان الجويتين».
وبعد القرار المبدئي، سيصدق مجلس الوزراء الألماني رسميا غدا، على هذا التدخل العسكري قبل تصويت النواب الذي يفترض ألا تعترضه أي مشكلة، نظرا إلى الأكثرية العريضة جدا التي يمتلكها تحالف المستشارة أنجيلا ميركل في البوندستاغ.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...